تفسير رؤيا و حلم الدم و الدماء و من ينزف دماء و دم في المنام



ذكر المفسرين في كتب تفسير الأحلام تفسير رؤيا او حلم رؤية الدم او الدماء في المنام ، وكان من ضمن هؤلاء أشهر المفسرين ابن سيرين و النابلسي و ابن شاهين ، ولكن أكثرهم كتابة في هذا الموضوع هو الشيخ النابلسي ، فقال بأن الدم في المنام يدل على الأموال المحرمة ، ومن راى في منامه انه مليئ بالدماء او انه مغطى ومدرج بدمائه فانه هائم على وجهه في أموال محرمة وكبائر الذنوب وغافل .

تفسير رؤيا و حلم الدم و الدماء و من ينزف دماء و دم في المنام

تفسير حلم من راى دم على قميصه او ثيابه في المنام :

ومن راى الدم على قميصه او ملابسه وكان لا يعرف من اين اتى هذا الدم ، فانه يكذب وهو لا يدري ، ومن امتلأ قميصه بدم من دماء السباع او سبع معين ، فانه يتعرض لاتهام باطل من ملك او حاكم ظالم ، وان كان الدم الذي ملأ قميصه هو دم خروف او كبش ، فان رجل محترم في قومه وصاحب مال ومنعة يكذب على الرائي ، ويأتي الرائي بأموال محرمة بمقدار سيلان هذه الدماء عليه .

تفسير حلم من ينزف دماء او يسقط في بئر دم في المنام :

ومن راى في منامه ان جسده ينزف دما وكان نزف الدم نتيجة جروح ورأى الجراح في الحلم ،فانه خير للرائي ، بحيث يتعافى من الأمراض ، ويزداد ماله ، وينال خير وفرح ، ومن راى انه يشرب او شرب الدماء او الدم في المنام ، او شرب دم غيره ، فانه خير ورزق للرائي ، ونجاة من الفتن ، ومن سقط في منامه في بئر مليئ بالدماء او الدم ، فانه يغرق في الأموال المحرمة .

تفسير رؤيا و حلم الدم و الدماء و من ينزف دماء و دم في المنام

تفسير حلم نهر او وادي الدم ، و دم الحيض للحامل و للعزباء و لليائس :

ومن شاهد في الحلم وادي او نهر من دماء يسيل ، فان الرائي سيُقتل في ذلك المكان ، ومن راى الدم ينزف او يخرج منه ولم يكن مجروحا وخرج الدم من غير سبب ، فانه يخسر أموال بمقدار نزف هذا الدم ، فان كان صاحب الرؤيا لا يملك أموال ، فانه يملكها .

ويدل أيضا الدم في الرؤيا ، او دماء و دم الرائي في المنام على شيطانه الذي يلازمه ، و الدم الغزير ، او نزف الدم بشدة او بغزارة ، تدل على الأنكاد و الهموم ، و نزف الدم و خروجه عند عمل الحجامه او لعمل فيه راحة لصاحب الرؤيا ، فانه زوال للأنكاد ، ورؤية دماء او دم الحيض للعازبة يدل على زواجها ، و تدل هذه الرؤيا للحامل على الاجهاض ، و اليائسة من المحيض ان رأت دم الحيض فهو لها مرض .. والله أعلم .



Ads
التعليقات
  1. حازم.#.باشا:

    روعه بجد تسلم وبارك الله فيك

  2. معاذ عبدالله:

    حلمت ابي المتوفي يبتسم لي واذنه اليمنى تقطر دما وهو غير مبالي وينادي بأسمي وانا ابكي فقبلته في جبينه

  3. سفيان:

    السلام عليكم ورحمة الله رأيت في المنام اني اسبح انا وأختي المتزوجة في الدم المرجوا الرد لقد حيرني هذا الحلم وحتى لم غجد له تفسير لدى المفسرين الأفاضل وشكرا

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*