تفسير رؤيا حلم الصحابة احياء و الصالحين في المنام لابن سيرين



اكثر ما يهم المسلم في حياته هو قربه من الله تبارك وتعالى بمحبته ومحبة نبيه الكريم ، والمؤمن يستبشر في رؤية شيء يبشره في منامه ، مثال ذلك رؤيا الله عز وجل او الأنبياء او النبي محمد على وجه الخصوص او رؤية حلم الملائكة او الصحابة ( صحابة النبي ) او التابعين او القرىء و الصالحين في المنام ، فكان من أشهر المفسرين لهذه لرؤى كل من الشيخ ابن سيرين ، والشيخ النابلسي ، والشيخ ابن شاهين ، ولكن نجمل لكم رأى الشيخ ابن سيرين رحمه الله بهذه الرؤية .

 تفسير رؤيا حلم الصحابة احياء و الصالحين في المنام لابن سيرين

تفسير ابن سيرين لرؤيا و حلم الصحابة الكرام في المنام :

تحدث ابن سيرين في كتاب تفسير الاحلام عن موضوع رؤيا الصحابة رضوان الله عليهم ، فقال ابن سيرين بأن الذي يرى في الحلم أحد الصحابة ، ويعرف انه صحابي ، او يرى مجموعة من الصحابة ، او جميع الصحابه يراهم في منامه أحياء ، فان ذلك يدل على صلاح الرائي وقوة دينه .

كذلك ان رأى صاحب الرؤيا قوم من الناس يبدو عليهم منظر ولباس الصحابة وأخبروه بأنهم الصحابة ، او عرف وتأكد او ظن في منامه انهم صحابة رسول الله – صلى الله عليه وسلم – فانه يرتفع شأنه وذكره بين الناس .

وان راى صاحب الرؤيا انه اصبح صحابي ، او صار و تحول الى صحابي في المنام ، فانه سيمر في ابتلاءات وشدائد كثيرة ، ثم ينجيه الله منها بعز ، كذلك ان رآى الصحابة اكثر من مرة في منامه فانه يصدق في حياته .

تفسير ابن سيرين لرؤية الصحابي ابو بكر الصديق :

وفي تفسير رؤية الصحابي الجليل ابي بكر الصديق – رضي الله عنه – وهو حي ، قال ابن سيرين بأن هذه الرؤيا تدل على ان صاحب الرؤيا سيكرمه الله بالرحمة والشفقة في قلبه على غيره من الناس .

تفسير ابن سيرين لرؤية الصحابي عمر بن الخطاب :

اما في تفسير رؤية من حلم بالصحابي الجليل عمر بن الخطاب – رضي الله عنه – وهو حي ، فان الله تبارك وتعالى سيكرمه بقوة في جسده ، وقوة في دينه ، وقوة في شخصيته ، ويجعل له مهابة بين الناس ، وسيُكرم ايضا بالعدل في أقواله وأحكامه .

تفسير ابن سيرين لرؤية الصحابي عثمان بن عفان :

ومن راى في حلمه الصحابي الجليل عثمان بن عفان – رضي الله عنه – وهو حي ، فان الله يرزقه الهيبة والحياء مجتمعتان ، وربما الرزق الكثير ، وليحذر من كثرة الحاسدين .

تفسير ابن سيرين لرؤية الصحابي علي بن ابي طالب :

اما في تفسير رؤية و حلم الصحابي الجليل علي بن ابي طالب – رضي الله عنه – وهو حي ، فقد قال ابن سيرين بأن هذه الرؤيا تدل على ان صاحبها سيكرمه الله بالقوة والشجاعة والزهد في الدنيا ، ويُرزق في حياته .

تفسير من راى الصالحين من الناس و القراء في المنام لابن سيرين :

مما تحدث وتكلم عنه ابن سيرين في كتاب تفسير الاحلام – لابن سيرين – تفسير حلم او رؤية قراء القرآن او الصالحين من الناس في المنام ، فقال ابن سيرين في ذلك كلام مختصر ، حيث أخبر بأن من راى احد الموتى المشهود لهم بالصلاح او مجموعة من الناس الميتين المشهود لهم بالصلاح ، ورآهم صاحب الرؤيا على قيد الحياة ، فان المكان الذي رآهم فيه سيعم فيه الرزق والخير والزراعة والثمار .

تفسير من راى في منامه قارئ من قراء القرآن الكريم او مجموعة منهم :

قال الامام ابن سيرين – رحمه الله – بأن من يرى مجموعة من القراء مجموعين في مكان معين في الحلم ، فان هذا المكان سيجتمع فيه المتنفذين وأصحاب الوجاهة في الدولة ، مثل الحكام والعلماء الفاعلين و التجار الذين لهم سيط في هذه الدولة .



Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*