تفسير رؤيا و حلم المريض او من يمرض و المرض للطفل في المنام



قال النابلسي في موضوع تفسير رؤيا و حلم و رؤية المريض و المرض في الحلم ، قال بأن تفسير حلم المرض في المنام يدل على نقص  الدين  ، ومن راى في منامه انه مريض او يمرض او ان زوجته تمرض او مريضة ، دل ذلك على نقص في الدين ، وأيضا صحة في الجسم ، ومن راى في منامه مريض راكب او يركب ظهر خنزير او ناقة او جمل او حصان او ثور فانه يقترب من الموت ، و من راى الطفل المريض شفي في المنام من مرضه فان الطفل يموت .

تفسير رؤيا و حلم المريض او من يمرض و المرض للطفل في المنام

وان راى صاحب الرؤيا في الحلم انه يمرض او انه مريض فانه يقهر اعداءه او يمد الله في عمره ، وينال الكثير من المال والسرور ، ومن كان في اليقظة في شدة من امره وضيق ، وراى انه مريض فانه ينجو من شدته ، وان راى المريض في منامه انه اعتق او يعتق عبد فانه يموت ، ومن راى رجلا مجهولا وغير معروف في منامه مريضا ، فان الرائي يمرض ، و المرض في الحلم يدل على الانفاق في المال ، و يدل ايضا على التوبة و الاستغفار و التضرع .

و المرض في الحلم يدل ايضا على العشق ، كما ان العشق يدل في الحلم على المرض ، ومن راى في منامه انه مريض او يمرض فانه الله يرزقه الصحة ، وان راى في الحلم اثنين من ابنائه يمرضان ، فان ذلك يدل على اصابته برمد في عينيه ، ومن راى ان اباه  يمرض او مرض في منامه ، فانه يصاب بصداع في رأسه ، لان تفسير الرأس في المنام يدل على الأب ، ومن راى انه مريض فان رؤياه ربما تدل على الفساد الكثير والباطل  .

ومن راى انه مريض في منامه او يمرض مرضا طويل ، و راى في الحلم ان ذنوبه تتساقط فان الرائي يموت ، و المرض في المنام يدل على هم وغم يصيب صاحب الرؤيا على قدر مرضه ، ومن راى في منامه ان السلطان او الحاكم يمرض او مرض ، فان الحاكم يُصاب بفساد في دينه ، او انه يموت في ذلك العام ، و مرض الرجل في الحلم يدل على عزله وابتعاده عن زوجته .

و يُفسر مرض العلماء في الحلم بضعف في الدين ، و يفسر مرض الطفل في المنام على الغم و الحزن لأهله و لوالديه ، واما مرض من يتمنى صاحب الرؤيا موته في الحلم فانه دليل على الفرج من الهم ، و المرض العام الذي ينتشر في الناس عامة ، فانه يدل على القحط والجفاف ، و يدل ايضا على فساد المعيشة .. والله تعالى أعلم .



Ads
التعليقات
  1. بن عطية:

    رأيت في مناميوط أو حلم لا أفرق بينهما أني أحاول قرائة سورة الفاتحة على رضيع كأن به مس بعد قرائتي عليها سورتين بدأت تتعنت فوضعتها في الفراش في الأرض وأخبرت الوالدة بأنها الرضيعة بها مس كما كانت تنظر إليا بطريقة مخيفة

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*