تفسير معنى رؤية البساط السجادة الحصيرة في الحلم لابن سيرين



قال ابن سيرين اقوال عدة في تفسير حلم البساط او السجادة او الحصير و الحصيرة ، ومن راى انه يطوي او يسحب او يفرش البساط او السجادة او الحصيرة في المنام ، فقال بان رؤية البساط او السجادة الارضية او الفراش الذي تفرش الارض به يدل على البسط والرزق ، وطوله ق يدل على طول عمر ، ومن راى انه فرش بساطه او بسط عند اشخاص او ناس لا يعرفهم ، فانه يسافر ، ويل البساط الصغير او البساط الرقيق على قلة في الرزق وربما في العمر ، اما من راى انه يطوي سجادة او بساط فان ذلك يدل على انطواء او طي زمن النعيم او انتهاء اجله .

تفسير معنى رؤية البساط السجادة الحصيرة في الحلم لابن سيرين

ومن كان في دار حرب او في معركة وراى انه يقف على بساط فانه يسلم من تلك المعركة ، ومن راى ان يقف على بساط او يجلس على سجادة ولم يكن في حرب فانه يتحصل على ارض ، ومن راى شخص يفرش له البساط ليمشي عليه او ليجلس عليه ، فان الناس يحبونه ويثنون عليه ، وخاصة ان كان البساط او السجاد جديد .
ومن راى بساط مفروش في بيته ، او سجادة مفروشة في داره ، وكان بين اهله او اشخاص يعرفهم ، فانه يعيش سعيدا في ذلك الموضع وتنتهي سعادته بخروجه من ذلك المكان ، ومن راى انه بين قوم مجهولون فان سعادته ينالها في غربة ، فان راى صاحب الحلم بساط صغير ثخين فان ذلك يدل على العز مع قلة المال ، وان كان البساط واسع ورقيق ، فانه ينال سعة في الرزق ، واما ان كان البساط اصله صغير فليس فيه خير .

ومن راى انه طوى البساط او بساطه وحمله على كتفه ، او على عاتقه ، او راى شخص يطوي له بساطه او سجادته ويحملها اياه على عاتقه ، فان صاحب الحلم ينتقل من مكان لآخر لكنه ينتهي عمره في المكان الجديد والله اعلم ، وخاصة ان راى في ذلك المكان شخص ميت ، او ان راى بساطا آخر غير بساطه مطوي في ذلك المكان .
ومن راى ان بساطه احترق او سجادته او حصيرته احترقت بالنار ، فان صاحب البساط او الحصيرة او السجادة قد يموت ، او ربما منع من السفر ، او ضاقت عليه الدنيا وهجمت عليه الهموم والشدائد ، وقيل ان بسط او فرش البساط او السجادة او الحصير على الارض يدل على الحكمة ، وطيها يدل او سحبها يدل على زوال الحكمة والله اعلم .

اخي القارئ .. يمكن قراءة هذه الاحلام فقط للاستئناس ، ولا ينبغي الجزم بتحققها لانها مجرد اجتهادات قد تصيب وقد تخطئ .. والله اعلم بالصواب .



Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*