تفسير معنى زراعة الارض للأعزب للعزباء للمتزوجة في المنام



من الامور التي يتعلق بها الناس في هذه الحياة هي الحرث و الزرع او الزراعة و الحصاد في الارض ، حيث ان الله تعالى ذكر في القرآن الكريم ان زراعة الارض وحرثها هو من الشهوات التي زُينت للناس في هذه الدنيا ، وموضوعنا هو تفسير رؤية الزراعة او بذر البذور او القاء البذور في التربة او في قطعة الارض الزراعية ، وتشمل الزراعة في هذا الموضوع كل انواع الزراعة ، كمن راى انه يزرع قمح او شعير او ذرة او فلفل او بامية او فاصولياء او بازيلاء او بطاطا او بندورة او باذنجان او ليمون ، وكل ما يُزرع في الارض من ثمار .

اخبر ابن سيرين بأن زراعة البذور في الارض تدل على الذرية ، فمن راى انه يزرع بذرة في الارض فان زوجته تُنجب له مولود ، اما الارض التي يزرع او زرع بها ، ان كانت صالحة للزراعة ، فانها تدل على الزوجة الولود ، ومن راى انه زرع قمح في الارض ، وراى سنابل القمح كبرت وصارت تتمايل ، فان السنابل في المنام تدل على مضاعفة المال او على الاولاد .

تفسير رؤية سنابل القمح والزراعة للمتزوجة في المنام :

ورؤية السنابل او السنبلة تدل على ارض وقوع المعركة او الحرب ، اما من راى انه يتم حصد السنابل ، فان ذلك يدل على من يُقتل في هذه الحرب ، ورؤية سنابل القمح والشعير او الذرة تدل على السنوات والاعوام لما ورد في قصة النبي يوسف – عليه السلام – او تدل على كثرة الاموال ، وذلك لان الله رغب في الصدقة بذكر السنابل مثالا لمضاعفة المال .

تفسير معنى  زراعة الارض للأعزب للعزباء  للمتزوجة في المنام

ورؤية حبة القمح او القمحة على فراش زوجته فذلك حمل لزوجته ، ورؤية القمح للمتزوجة على فراشها دليل على انها ستحبل ، وقد تدل رؤية السنبلة او السنابل على حلقة الذكر او المسجد الجامع ، وان كان لون السنابل اصفر او صفراء ، فانه موت لكبار السن ، وان كانت السنابل خضراؤ او لونها اخضر ، فذلك موت للشباب . .

تفسير رؤية الزراعة والحرث للاعزب او للعازب وللتاجر في المنام :

ومن راى انه زرع ارض ثم حرثها او راى انه يحرثها ، فانه يأتي زوجته في جماع ، وان راى ان النبات او الزرع نمى وكبر ، فان زوجته ستحمل ، ورؤية الزراعة و الحرث للأعزب او للعازب تدل عل الزواج ، وللتاجر على الربح ومضاعفة المال ، اما ان راى ان ارضا كانت مزروعة وراى ان غيره يحصدها ، فان في ذلك حرب تقع في تلك المنطقة يموت فيها أشخاص بقدر الحصيد .

تفسير معنى  زراعة الارض للأعزب للعزباء  للمتزوجة في المنام

ومن راى انه زرع زراعة ، ثم اراد ان يحصد قبل نضوج الثمر ، فان الحصاد في غير اوانه يدل على اقتراب الحرب المهلكة ، ومن راى انه يحصد او يحرث ارض لصاحبه ، او راى انه يحرث ارض لرجل غيره ، فانه يتزوج امرأته .. والله اعلم .



Ads
التعليقات
  1. Sara:

    ما هو تفسير رؤية غرس الأشجار

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*