تفسير احلام ورؤى تتعلق بالموت والميتين في المنام لابن سيرين



تكثر الاسئلة عن تفسير الاحلام التي تتعلق بالموت ، ومما يحث في الغالب ان يموت شخص سواء كان رجل او امرأة ، كبير او صغير ، فيراه اهله او اصدقائه في الحلم يتحدث معهم او يجلس في مكان واسع او في جنة خضراء مليئة بالازهار والفواكه والخير ، او قد يرى بعض النتس الميت وهو يضحك اويلبس ملابس بيضاء فيها نور او ثياب خضراء اللون ، وقد يوصي الميت احد ابنائه او زوجته او احدى بناته او اقاربه او اصدقائه بوصية بعد موته او دفنه ، وغير تلك الرؤى التي يكثر السؤال عن تفسيرها .

تفسير احلام ورؤى تتعلق بالموت والميتين في المنام لابن سيرين

– قال معظم مفسري الاحلام ان رؤية الميت في المنام – اذا كان حديث الموت – في الغالب يكون حديث نفس ولا تكون رؤيا ، وذلك لأن الرائي يكون شغله التفكير بالميت في يقظته وقبل نومه ، فمن الطبيعي ان يرى ما تم تخزينه من افكار في العقل الباطن ، وتظهر تلك الافكار على شكل رؤيا لكنها ليست رؤيا ، لكن الرؤيا غالبا ما تكون في وقت بعيد عن موعد الوفاة ، او من شخص صالح لا تخيب رؤياه .

اقوال لابن سيرين في تفسير احلام ورؤى تتعلق بالموت :

فمن راى انه يموت ثم يحيى او يعيش ، فانه يرتكب ذنب ثم يتوب الى الله ، اما من راى انه مات من دون ان يشاهد في حلمه اي شيء يدل على الموت ، فان ذلك دليل على عمر مديد ، وقيل ان من راى انه منزه عن الموت ولن يموت ابدا ، فتفسير رؤياه بالعكس تماما ، اي انه سيموت ، او يستشهد في سبيل الله .

ومن راى في الحلم انه فارق الحياة ومات ، وراى ان اهله واقاربه نصبوا له مأتم وعزاء ، فليحذر ذلك الرائى من فساد دينه ، وكذلك الحال لو رأى كفنه ومغتسله ، اما من راى في الرؤيا ان شخص مات مرة اخرى وهو ميت في الاصل ، وراى الناس يبكون عليه ، فان ابن او بنت ذلك الميت يتزوج او تتزوج ، ويكون البكاء دليل فرح وسرور ، ومن راى انه مات وهو من غير ملابس عريان ، او راى انه ملقى على الارض ميت وهو عاري ، فانه يصبح فقيرا.

اما من راى انه مات وهو نائم على فراشه او سريره ، فانه يتحصل على خير وبركة من جهة زوجته ان كان متزوج ، اما ان كان اعزب ، فان الخير يأتيه من اهله ، ومن راى وفاة او موت ابنه ، او راى ابنه مات امامه ، فان الله ينجيه من عدوه ، وقيل بأن من راى بنته تموت امامه ، او سمع في الحلم ان ابنته ماتت ، فربما ييأس من الفرج .

تفسير حلم موت الحامل و الاعزب او العزباء و المتزوجة :

قيل بان رؤية الوفاة او الموت للحامل ، او رؤية الحامل انها ماتت او تموت والناس يبكون عليها من غير لطم او نواح ، فان تلك الرؤيا تدل على انها ستلد ولدا تبتهج الاسرة بقدومه ، اما الموت للعزباء وللعازب فزواج باذن الله ، لكن موت المتزجة او المتزوج ، او الزوجة التي يموت زوجها ، والزوج الذي تموت زوجته ، فان ذلك دليل على طلاق الزوج لزوجته ، والشريك الذي يرى موت شريكه في العمل او الشركة ، فذلك يعني فك الشركة اما عن تراض او بخلاف .. والله اعلى واعلم بالصواب .



Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*