تفسير حلم رؤية التيمم بالتراب او رؤيا حجر التيمم في المنام



التيمم بالتراب هو الشيء البديل عن الوضوء بالماء عند انقطاع الماء ، وهو ايضا البديل عن غسل الجنابة عند التعذر عن استعمال الماء او انقطاع الماء ، وتحدث اشهر المفسرين ابن سيرين و النابلسي عن تفسير التيمم في المنام ، كما ذكر الشيخ ابن شاهين تفسير رؤيا التيمم و من يتيمم بالتراب او الرمل الناعم او حجر التيمم في المنام ، او من يتيمم في وجود الماء ، او من من يتيمم تيمم خاطئ من ضمن تفسيره للاحلام .

تفسير حلم رؤية التيمم بالتراب او رؤيا حجر التيمم في المنام

قال ابن شاهين بأن التيمم يدل في الغالب على تحصيل الطلب والمراد ، ويدل ايضا على الشفاء للمريض ، او الرزق للفقير ، او الفرج للمهموم ، او العتق للعبد ، وهو يدل على ما يدل عليه الوضوء من تمام ونقصان .. انظر تفسير رؤى الوضوء في المنام لابن شاهين .. فمن راى انه تيمم او يتيمم في ارض او مكان او بيت ليس فيه ماء ، واكمل تيممه فانه يحصل على مرادة ويتمم الله امرا يطلبه ، وان لم يكتمل تيممه او انه تيمم تيمم ناقص ، فان الله لا يتم له مراده .

ومن راى في الحلم انه تيمم او يتيمم في مكان موجود فيه ماء ، او انه يتيمم بجانب ماء بحر او نهر او بركة او حنفية مياه بها ماء ، فتلك الرؤيا دالة على انحراف الرائي عن المنهج السليم للدين الاسلامي ، ومخافة السنة ، فعليه ان يرجع بالتوبة الى الله .



Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

Ads