تفسير معنى رؤية النجاح و الرسوب في الامتحانات في المنام Exam



الكثير من طلاب المدارس وطلبة الجامعات و المعاهد والكليات عندما تقترب الاختبارات او الامتحانات يكونون مشغولين بالتفكير في كيفية النجاح في كل امتحان و اجتياز جميع الامتحانات ، وربما يرى البعض في المنام رؤى تدل على نجاحه او رسوبه في الاختبارات ، ولكنها غالبا ما تكون حديث نفس وليست رؤية ، لكن لا بأس من توضيح تفسير رؤية النجاح او الرسوب في الاختبار في المنام .

تفسير معنى رؤية النجاح و الرسوب في الامتحانات في المنام Exam

لم يذكر الشيخ ابن سيرين او النابلسي او ابن شاهين او غيرهم من المفسرين القدامى هذا الموضوع في مؤلفاتهم في تفسير الاحلام ، لذلك كان لابد من الاستعانة بآراء المفسرين المعاصرين في تفسير هذا الموضوع ، فقمنا بجمع بعض الآراء للمفسرين المعاصرين في هذا الموضوع .

تفسير رؤية الامتحان و اوراق الامتحان في المنام :

قيل بان الامتحان في الحلم يدل المشقة و التعب ، وذلك لان كلمة امتحان متفرعة او مشتقة من محن و المحن هي الشدائد ، وتدل رؤية الاختبار او الامتحان في المنام على الطريق الطويل ، وتعني اوراق او ورق الامتحان في المنام أمرين ، وذلك حسب لون الاوراق في الحلم ، فان كان ورق الامتحان لونه ابيض ، فان الايام القادمة ستكون شاقة لصاحب الرؤيا ، وان كان الورق او الاوراق لونها اسود او بني او داكن و غامق ، فان الليالي المقبلة لصاحب الرؤيا قد تكون ليالي ألم وضيق .

تفسير من راى انه يحل الامتحان ويمسك قلم في المنام :

اما عن رؤية صاحب الرؤيا انه يقدم اختبار ، او يحل الامتحان بالقلم ، فان كان القلم لونه ازرق جاف ، فانه في الغالب يدل على النجاح و اجتياز الامتحان ، اما ان كان لون القلم احمر ، فان القلم الاحمر يدل على تأجيل الامتحان ، ومن راى انه جالس في الصف او القاعة او قاعة الاختبارات يقوم بحل امتحان ، ورأى أستاذه او رأت استاذها او معلمتها تقترب منها وتشرف على ورقتها ، او راى المدرس دخل القاعة او الفصل ، فتلك علامة على نجاحه او نجاحها في الامتحان .

تفسير حلم الامتحان للحامل و للفتاة العزباء في المنام :

اما رؤية الامتحان او الاختبار للمرأة او للمتزوجة الحامل ، فان ذلك يدل على انها ستلد ولادة سهلة باذن الله ، اما الامتحان بالنسبة للفتاة الغير متزوجة او للعزباء او للعازبة ، فانه يدل على زواجها من شاب او زوج ناجح في حياته .

تفسير رؤية النجاح و الرسوب في الامتحانات :

اما ان راى الشخص في منامه انه رسب او يسقط او يرسب في الامتحان ، فان ذلك قد يشير في الغالب الى نجاحه ، ومن راى انه نجح او ينجح و يجتاز الامتحان في المنام ، فان كان رجلا متزوجا او شاب عازب او أعزب ، فان تلك الرؤيا تدل على الخير و البركة و الرزق ، اما ان كانت صاحبة الرؤيا امرأة عزباء فانها تتزوج ، وان كانت متزوجة فانها ستحمل باذن الله .

اخيرا .. كل ما يتعلق بتفسير رؤية الامتحان في المنام يبقى اجتهادات قد تصيب وقد تخطئ ، لذلك اجعل اعتمادك على الله في كل أمر .



Ads
التعليقات
  1. Ikram:

    رأيت نفسي رسبت السنة الثالثة متوسط وانا ابكي بالصمت

  2. tasnim tlig:

    السلام عليكم انا تسنيم أبلغ من العمر 15 عشر قبل ضهور نتائج الامتحان رأيت نفسي قد نجحت فيه
    ماهو تفسير هذا ؟

  3. plcadmin:

    ان شاء الله تنجحين والله اعلم .

  4. توته وسيلا:

    حلمت اني نجحت في اخبار مسابقه شغل ودخلت امتحن تاني وانا ابكي من الفرح واقول في سري هافوي بالندر وهاتبرع بنص راتبي ولما دخلت خت ورقه امتحن ولكن المراقبه تعاطفت معي وبدلت الورقه وكانت بيضه والكتابه سمراء واخت قلم رصاص واقعت احل
    ياريت ارجوا الرد

  5. توته وسيلا:

    مع العلم انا متزوجه ومقدمه لي وظيفه واختبرت ومستنيه النتيجه

  6. Lilian:

    عند الفجر جاء رجل وقال لي ان ابنتي رسبت في الامتحان الثانوي ولكن يبقى مادتين…..(ابنتي رسبت)

  7. سارة:

    حلمت ان طلعو نتائج لترتيب االسلوك في الكلية واستغربت اني في مرتبة ثالثة وصاحبتي لديها مخالفتن

  8. soma:

    حلمت انو صديقاتي اخبروني بي اني رسبت بالامتحان واحرزت صفر بس ما شفت الدرجه بي عيني قلت اشوفها وقت تاني وماشفتها

  9. plcadmin:

    الرسوب في الحلم نجاح وتوفيق باذن الله .

  10. وسام صلاح الدين:

    حلمت خير اللهم إجعله خير. إن واحدة جاءت لي لتبلغني إني نجحت في الكلية وبتقدير كويس.

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*