من كتاب تفسير الاحلام لابن سيرين – حلم رؤيا نار جهنم بالمنام



قيل في تفسير حلم رؤية جهنم او نار الاخرة في الحلم في كتاب تفسير الاحلام لابن سيرين ، قيل بان من راي الملائكة تسوقه او تاخذه الي النار ، او راي ان ملكا رماه في النار يوم القيامة ، فربما يصاب بمصيبة تورث له ذل ، ومن راي في الحلم مالك خازن جهنم او حارس النار مبتسما او يضحك له ، فان صاحب الحلم قد يتعرض لموقف فيه سرور من شرطي او من جلاد .

من كتاب تفسير الاحلام لابن سيرين - حلم رؤيا نار جهنم بالمنام

وان راي النار وهي قريبة عليه ، او راي انه اقترب من النار كثيرا في الحلم ، فانه قد يقع في محنة لا يخرج منها ، او يخسر تجارته او امواله ، ومن راي ان دخل جهنم يوم القيامة ، فليحذر من ارتكاب الفواحش او كبائر الذنوب التي توجب علي صاحبها العذاب في النار .

ومن راي ان شخص يعرفه او لا يعرفه يدخله النار ، او يرميه في نار جهنم ، فان ذلك الشخص يغويه ويرشده الي ارتكاب فاحشة او عمل قبيح ، ومن راي انه وقع او سقط في نار جهنم لكنه خرج منها بسرعة من غير ان يتأذي ، فانه يقع في هم وغم في الدنيا .

ومن راي انه يشرب من الماء المغلي في النار او الحميم او شراب اهل جهنم والعياذ بالله ، او ياكل من شجرة الزقوم او من ضريع او من طعام اهل النار والعياذ بالله ، فانه يتعلم علم من علوم الدنيا يجلب له المتاعب في المستقبل ، او ربما تتعسر اموره ، او يسفك دم .

ومن راي في الحلم ان وجهه مسود او اسود وجهه يوم القيامة ، فليراجع اصحابه وسلوكياتهم فربما هو مصاحب لشخص عدو لله ، وقيل بان تلك الرؤيا قد تدل علي ذل وخزي وسواد وجه بين الناس لصاحب الحلم في الدنيا ، ومن راي انه في النار ولم يعلم متي دخلها او متي سيخرج منها ، فانه ربما يكون تاركا للصلاة ، او الصوم او عبادة من عبادات الفروض ، او يعيش فقيرا حزينا .

ومن راي انه يمشي علي الجمر او يجري علي جمر مشتعل ، او فحم حرارته عالية ، فانه ربما يكون ممن يتخطون رقاب الناس في المساجد او المجالس بشكل بتعمد فيه ايذاء الناس ، والنار في اي حلم تدل علي فتنة ما ستصيب صاحب الحلم او من شوهد مرتبط بها ، ومن راي انه دخل نار جهنم وهو يحمل سيف او يشهر سيفه ، فانه يتكلم بين الناس بالمنكر والفحشاء .. والله تعالي اعلي واعلم .



Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*