تفسير معنى نبش وحفر القبور – رؤية القبر المفتوح في المنام



نبش القبور هو امر لا يجوز في الاسلام ، وهو حرام شرعا ، لأن الميت له حرمة تماما كحرمة الحي ، وكثيرا ما يسأل الناس عن حلم من يرى انه ينبش قبر ميت كان قد مات سابقا ، او قبر مجهول في المقبرة ، ومن راى قبر مفتوح في المنام ، او راى انه ينبش قبر يهودي او نصراني او مشرك ، او من فتح القبر في منامه ووجد جثة في القبر ، او رؤية من يفتح القبر ويجد شخص حي في المنام ، كل ذلك سيذكره لنا الشيخ ابن سيرين .

تفسير معنى نبش وحفر القبور - رؤية القبر المفتوح في المنام

نباش القبور او من يحفر ويفتح القبر او ينبشه في المنام ، قال عنه ابن سيرين بانه رجل هارب من العدالة ، مطلوب للقضاء ، او قد يكون رجل فيه الخير ، وقد يدل نباش القبور على العالم الذي يعلم الناس الخير ، ويدل نبش او الحفر على قبر النبي على التفقه في الدين ، اما من نبش قبر فيه ميت او حفر عليه ووجد فيه ملابس وثياب الميت ممزقة او متعفنة وبالية ، فانه يمشي في طريق البدع والاهواء .

اما من راى انه ينبش قبر مجهول او قبر لا يعرفه في المقبرة ، ووجد داخل هذا القبر شخص على قيد الحياة ، فان النباش او النابش يبلغ مراده ، او يستخرج من هذا القبر شيء نافع ، ومن راى انه ينبش او يحفر قبر ميت كافر او كثير البدع او قبر مسيحي او نصراني او يهودي ، او كان في مقابر اليهود او النصارى ونبش او فتح قبر ، فانه شخص يمشي في الفساد بين الناس واكل المال الحرام ، وان راى النابش في القبر جثة متعفنة او متحللة او راى في القبر ميت قد تحللت جثته وتعفنت ، وراى الدود في جثته ، فان ذلك يدل على فساد كبير .. والله اعلم .



Ads
التعليقات
  1. حسن:

    جزاك الله خيرا قد رايت منذ مدة حلم اني أرى قبر سيدنا سليمان عليه السلام فإذا بشخص مجهول يضرب بشيء القبر فتراجع اليه فإذا بالشيء يدور و يتحول إلى أشكال فإذا بي أرى الهدهد وأخيرا تحول إلى جمرة سوداء فقلت ما هذا فقال لي عندك ذنب جزاك الله خيرا

  2. Abdallah:

    ممكن تساعدوني وتعطوني رقم مفسر احلام

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

Ads