تفسير مختصر لابن سيرين في حلم قص او حلاقة الشعر في المنام



ذكر الشيخ ابن سيرين بحسب ما نُسب اليه في كتاب تفسير الاحلام الشهير ( تفسير الاحلام لابن سيرين ) تفسير حلم قص او حلق او تقصير الشعر في المنام ، وقال في ذلك بان من راي انه يحلق او حلق شعر رأسه ، او راي ان الحلاق حلق له شعره او قصه ولم يري من فعل ذلك ، او راي انه محلوق الشعر ، فربما دلت رؤيته علي انفاق امواله في طاعة الله .

تفسير مختصر لابن سيرين في حلم قص او حلاقة الشعر في المنام

ومن راي ان الحلاق حلق او قص له شعره في الحر ، او راي ان شعره محلوق او مقصوص في فصل الصيف ، فان في ذلك خير لصاحب الحلم ، هذا ان كان معتادا علي حلق شعره في فصل الصيف ، وقيل ايضا انه يرتاح من تعب معين ، او يبرأ من مرض معين .

ومن راي في منامه انه يحلق شعره بيده او بمقص يحمله ، فانه قد يسد دينه او يؤدي امانة لصاحبها ، ومن راي انه يقطع من شعر راسه قطعا ، فربما دلت رؤيته علي فعل امر يعود عليه بالذل ، اما من راي ان حلاقه المعروف يحلق له شعره ، وراي ان حلقة راسه اعجبته ومشي بين الناس مسرورا بهذه الحلق ، فذلك يعني خيرا كثيرا ومالا وفيرا والله اعلم .

ومن كان معتادا علي اطالة شعره في اليقظة ، وكان شعره في اليقظة طويلا ، وراي في الحلم ان شعره مقصوص او محلوق ، فان كان في الحرب فربما اخذه العدو اسيرا ، او يخسر ماله او يفارق احباب له ، ومن راي انه يحلق شعره او يقصر شعره وكان في الحج او العمرة او في جهاد في سبيل الله ، فتلك دلالة علي مغفرة الذنوب والله اعلم .

ملاحظة : كل تلك الاقوال تبقي مجرد اجتهادات من مفسري الاحلام قد تصيب وقد تخطئ والله اعلم بالصواب .



Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*