تفسير الشيخ ابن شاهين و جعفر الصادق لرؤية حلم اللوح المحفوظ



اللوح المحفوظ يكون في السماء ، وقد فسرت كل الأيات القرأنية التي تدل على اللوح المحفوظ على أنه هو أم الكتاب الذي عند الله تعالى المدوّن فيه كل شيء إذ أن الله وضع كل سنن ومجريات الحياة وما سيحدث في الكون منذ خلقه للكون وحتى نهايته وحفظها بشكل لا يمكن لاحد الاطلاع عليه حتي الانبياء الا بمشيئة الله تبارك وتعالي .

تفسير الشيخ ابن شاهين و جعفر الصادق لرؤية حلم اللوح المحفوظ

قال الشيخ ابن شاهين بان رؤية اللوح المحفوظ في الحلم تدل شخص صاحب علم وصاحب كلام مسموع ومقبول عند الناس ، وقيل بانه شخص او رجل معه مال ينفقه في ابواب الحق والخير ، وربما دلت رؤية او حلم اللوح المحفوظ علي ارتقاء صاحب الرؤيا بالعلم وزبادة حفظه وعلمه بالقران الكريم .

ومن راي ان اللوح المحفوظ صغير الحجم او مكسور او علي هيئة تخالف تكريمه او تخالف كونه من افضل الاماكن المقدسة ، فربما يكون حال صاحب الرؤيا ليس بمقبول من ناحية العلم او قبول الكلام والسمعة ، ومن راي في منامه ان اسمه مكتوب او محفور او مخطوط علي اللوح المحفوظ ، او قرأ اسمه عن اللوح المحفوظ ، فربما يكون قد اقترب اجله .

ومن راي في الحلم شيء مكتوب علي اللوح المحفوظ من امور الدنيا ، او راي انه يقرأ احداث ستحصل عن اللوح المحفوظ ، فربما دلت رؤيته علي حصول تلك الاشياء بالفعل ، وربما تكون ليست رؤيا لان الله اخبر في كتابه ” وما كان الله ليطلعكم علي الغيب ” .

وقال الامام جعفر الصادق رضي الله عنه بان رؤية اللوح الذي يكتب عليه الشيخ ليعلم به الصبيان ، او ما يكون في عصرنا هذا الصبورة التي يكتب عليها المدرس او الاستاذ للطلاب الصغار او الكبار ، قال بان تلك الصبورة في الحلم تدل علي تولي منصب كبير لمن يستحق ، او انجاب ولد ، او الزيادة في العلم ، او الهداية والسير علي الصراط المستقيم ، او حصول مراد صاحب العلم والله اعلم .

ملاحظة : كل تلك الاقوال تبقي مجرد اجتهادات من شيخ تفسير الاحلام قد تصيب وقد تخطئ والله اعلم بالصواب .



Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*