تفسير حلم من يصلي في جماعة – من يصلي في الحمام لابن سيرين



لابن سيرين اقوال في تفسير حلم او رؤيا الصلاة في البستان في المنام ، او من راى انه يصلي راكبا على دابة او على خيل او جمل ، او من راى نفسه يصلي وهو قاعد او نائم او على جنبه ، او من راى نفسه انه يصلي في المسجد جماعة في المنام ، حيث قال ابن سيرين بأن من راى انه يصلي وهو قاعد او قاعداً وليس عنده عذر ، فإن عمله غير مقبول عند الله .

تفسير حلم من يصلي في جماعة - من يصلي في الحمام لابن سيرين

ومن راى انه يصلي على جنبه او نائم على جنبه ويصلي ، فإنه يُصاب بمرض ، ومن راى انه راكب على دابة ، وراى نفسه يصلي على الدابة ، فإنه يخاف خوف شديد ، ومن راى أن معه قوم كثيرون يركبون الدواب ويصلون جماعة والإمام يركب دابة ، فإنهم يظفرون بعدوهم ان كانوا في حرب .

ومن راى انه يصلي في بستان او في ارض مزروعة فإنه يستغفر الله ، ويقضي الله عنه دينه ، ومن راى انه يصلي في حمام ، فإنه يرتكب عملاً قبيحاً ومُخل بالشرف والاخلاق ، ومن راى أن الفريضة او صلاة الفرض فاتته ولم يصلها ، وبحث في منامه على موضع للصلاة فلم يجد مكاناً يصلي فيه ، فإنه يتصعب في نيل مراده ، وربما لا يبلغ مراده .

ومن راى انه يصلي في جماعة المسلمين ، وكانت الصفوف متناسقة ومعتدلة ، فإن هؤلاء الناس يسبحون ويهللون ويذكرون الله بكثرة ، ومن راى انه قد ترك او يترك صلاة الفريضة في المنام متعمداً ، فإنه يستخف ويستهزئ في بعض شرائع الاسلام … والله أعلى وأعلم .



Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*