تفسير حلم القصب او الخيزران او قصب السكر في المنام للنابلسي



اخي القارئ .. اخترنا لك تفسير حلم القصب في الحلم لكثرة ما ورد في السؤال عن تفسير رؤية القصب او قصب السكر في الحلم ، وسيكون التفسير للشيخ النابلسي ، حيث سنذكر معنى عيدان القصب او الخيرزان او قصب السكر ومن ياكل او يقشر او يعصر او يمص او يمضغ قصب السكر في الحلم .

تفسير حلم القصب او الخيزران او قصب السكر في المنام للنابلسي

– قال الشيخ النابلسي بان القصب في الحلم يدل على الناس التي لا وزن لها او اراذل الناس ، ومن راى انه يمسك بيده قصبة او عود من القصب او عود من الخزران متكئ عليها او مستند عليها ، فان اجله قد يكون في نهايته ، وقد يموت فقيرا ، وقيل بان الخزران او القصب يدل على انسان غير وفي ولا دين له ، اما القصب الايراني او الفارسي في الحلم فيدل على الرياء في الاعمال .

وقيل بان القصب قد يدل على المال الذي يتم جمعه بالنصب والكيد ، اما من راى انه لديه قصب تحول على عيدان من الفضة او الذهب او اللؤلؤ ، فان ذلك يكون دليل على الاعمال الصالحة التي تُدخل الجنة ، ويدل القصب ايضا او الخرزان على اقوام منافقين ، ومن راى ان شخص يحرك عود من القصب بقوة وسمع له صوت ، فانها خصومة ستقع .

وقيل بأن القصب المزروع او عيدان القصب ان كانت مزروعة في غير وقتها او مكانها ، فانها تدل على الدمار والخاب في ذلك المكان ، ومن راى القصب مقشر او راى انه يقشر قصب وكان له اسير او سجين ، فان ذلك قد يعني قرب خلاص السجين من سجنه ، او سلامة وشفاء للمريض ، وقيل ان عليه الحذر لان معني ذلك نبش لقبر .

تفسير حلم القصب او الخيزران او قصب السكر في المنام للنابلسي

تفسير حلم رؤية قصب السكر في المنام :

قد يدل قصب السكر على المال الذي يأتي بعد تعب ، او على عدم الانتظام ، وقيل بأن قصب السكر يدل على المصاهرة الطيبة والنسب المشرف ، ومن راى انه يمضغ او يمص قصب السكر في الحلم ، فانه قد يسمع اشاعات ويرددها من غير ان يفكر في نتائجها ، ومن راى انه يعصر عيدان او اعواد قصب السكر ، فان ذلك يدل على ان زرعه ستعمه البركة ، وربما دل قصب السكر على مال يجنيه الرائ من شخص بخيل ..والله اعلم واعلم .

اخي القارئ .. لا تأخذ هذه الاقوال مسلمات ، فانها مجرد اجتهادات من المفسرين قد تصيب وقد تخطئ ، ويبقى العلم لله وحده .



Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*