تفسير رؤى احلام اصوات الحيوانات والطيور في المنام لابن سيرين



قال الشيخ ابن سيرين في كتاب تفسير الاحلام لابن سيرين – باب سماع اصوات الحيوانات في الحلم – قال بان سماع صوت الخيل او الحصان في المنام او من سمع او يسمع صهيل الفرس او خيله في المنام بانه يدل على حصول العز والهيبة من رجل صاحب مكانة ، ومن راى ان الخيل او الحصان يتحدث معه او يكلمه ، فان كلامه يقع .

تفسير رؤى احلام اصوات الحيوانات والطيور في المنام لابن سيرين

وقال ابن سيرين ان سماع صوت نهيق الحمار او من سمع في الحلم حمار ينهق او حمارة تنهق ، فان ذلك يدل على تربيخ وتقريع لصاحب الرؤيا من عدو جاهل ، ويدل سماع صوت شحيح البغل على امر صعب سيواجهه الرائي ، كما ان خوار العجل او الثور يعني الفتنة وقد تكون فتنة في الدين كفتنة بني اسرائيل ، اما سماع صوت رغاء الجمل او الناقة في المنام ، فتدل تلك الرؤيا على السفر الذي فيه ربح اما في الدنيا او الآخرة ، وذلك كالحج او الجهاد في سبيل الله او التجارة .

وقيل بأن سماع صوت ثغاه الشاة في الحلم يدل على الاكرام من شخص معروف بكرمه ، ويدل سماع صوت الخروف او صياح الكبش او الجدي او صوت الماعز والاغنام في الحلم على الفرح والسرور والبركة في الرزق ، اما سماع او من يسمع صةت زئير الاسد مرتفع ومخيف ، فانه يخاف من حاكم او رئيس او مسئول ظالم ، وقال ابن سيرين بأن صوت الهرة او سماع ضغاء القطة او الهرة في المنام يدل على تقريع وتوبيخ من خادم لص .

ويدل سماع صوت الظبي في الحلم على الظفر بامرأة جميلة ، اما صوت صياح الثعلب في المنام فانه يدل على شخص كذوب يمكر ، ويدل سماع صوت نباح الكلب على الندم بعد الظلم ، ورؤيا سماع صوت الخنزير تدل على النصر على اعداء سفهاء ، ومن سمع صوت فأر في رؤياه فان شخص فاسق لص قد يصيبه بضرر ، ويدل سماع صوت صياح الفهد على حديث شخص طماع .

ويدل سماع صوت النعام او النعامة على الخادم الشجاع ، وصوت هدير الحمامة يدل على فتاة او امرأة مسلمة شريفة ، ومن راى في حلمه انه يتحدث مع طائر او سمع صوت طائر يتكلم او كلمه ، فان ابن سيرين اخبر بأن كل كلام الطير فيه خير لصاحب الحلم .. والله تعالى اعلى واعلم .



Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

Ads