تفسير لحلم الجهاد او القتال في سبيل الله بالمنام لابن سيرين



كثيرا ما يري بعض الناس في احلامهم الجهاد في سبيل الله ، او قد يسأل سائل .. ما معني او تفسير حلم الجهاد في المنام ؟ وماذا لو رايت في الحلم انني مجاهد في الصفوف الاولي ؟ او ما معني لو رايت في المنام انني اقاتل برشاش او مدفع او سيف و رمح او سهم وقوس في سبيل الله ؟ كل ذلك سنستقيه من كتاب تفسير الاحلام لابن سيرين .

تفسير لحلم الجهاد او القتال في سبيل الله بالمنام لابن سيرين

قال الشيخ ابو سعيد انه بلغه عن النبي – صلوات الله عليه وسلامه – انه قال ان من راي كانه يجاهد في سبيل الله فانه يجتهد في امر عياله وينال خير وسعة ، ويعزز ذلك قول الله تعالي ” يجد في الارض مراغما كثيرا وسعة ” .

ومن راي انه في المعركة او في القتال ثم راي انه تولي يوم الزحف او هرب من المعركة او ولي ظهره للعدو ، فانه لا يهتم برزق اولاده واهله ، ومن راي انه يلبس الدرع او ملابس القتال يريد ان يذهب للجهاد او ليقاتل في سبيل الله ، فانه ينال قوة وغلبة وحسن سمعة بين الناس .

ومن راي ان الناس في حيه او في حارته او في قريته او مدينته او جيرانه يتأهبون للخروج الي المعركة يتجهزون و يحملون اسلحتهم ويخرجون للقتال او للجهاد في سبيل الله ، فان القوم ينالون قوة وظفر علي من يتربص بهم ، ومن راي انه في المعركة وحيدا او يقاتل لوحده جيش من الكفار وهو يضرب بالسيف يمين وشمال ويقتل به الكافرين ، فان الله ينصره علي خصومه .

ومن راي انه انتصر في معركة وهو مسرور بهذا الانتصار ، او راي انه في جيش مسلم انتصر الجيش المسلم علي الجيش الكافر وكان فرحان بهذا الانتصار ، فانه يزداد ربحا في تجارته ، وان راي انه علي خيل او فرس ويحمل بيده سيف ويهجم مسرعا علي العدو او يغير عليه برشاش او قنبلة او اي سلاح ، فانه قد ينال غنيمة .

ومن راي انه استشهد او قتل او مات في سبيل الله او في المعركة ، فانه ينال في حياته فرحا كثيرا وسرورا عميقا يبقي ملازما له مادام في طاعة الله .. والله تعالي اعلي واعلم .



Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*