تفسير معنى رؤية العين – النبع او البئر في الحلم لابن سيرين وغيره



قد يسأل البعض عن تفسير رؤيا عين الماء في المنام ، وقد يقول قالئل : رايت ان نبع ماء انفجر في بيتي ، او في مزرعتي ، او في ارضي .. فما تفسير ذلك ؟ وآخر يسأل : ما تفسير حلمي .. رأيت اني اتوضأ من ماء بئر او من نبع او من عين ماء ؟ وماذا لو كان الماء عذب او مالح ؟ قال الشيخ النابلسي وابن سيرين في تفسير رؤيا نبع او بئر او عين الماء اقوال متشابهة .

قال النابلسي بأن النبع او نبع الماء يدل على الخير والبركة في الحلم ، ويدل كذلك على تحقيق للأمنية ، اما من راى مجموعة ينابيع انفجرت في بيته او داره فانها مصيبة تصيبه ، اما ان كان في بيته نبع ماء واحد ، او راى انه انفجر او تشققت الارض ونبعت المياه العذبة من بيته فانه يعيش حياة رغيدة ، اما ان انفجرت العين او النبع من الحائط وليس من الارض ، فانه ينال هما وغما من احد سكان ذلك البيت .

تفسير معنى رؤية العين - النبع او البئر في الحلم لابن سيرين وغيره

ومن راى في منامه عين ماء ، او نبع ماء ، او راى الماء تنبع ولكنها لا تجري ، او تبقى الماء راكدة في مكانها ، او راى ان الارض بها بئر او نبع او عين ماء ليس عذبا ، او راى انه شرب من هذا الماء ووجد ان طعمه مالح ، او ان الماء متكدر وغير صافي ، فان كل تلك الاحلام لا خير فيها والله اعلم ، وقيل بأن من راى ان نبع ماء انفجر في بيته ، فانه يشتري خادم ، اما من راى انه يتوضأ من ماء بئر او عين او نبع ماء ، او ماء زمزم ، او اي نبع تنبع منه مياه صافية و عذبة ، فان كان مهموما فان الله يفرج عنه همه ، وان كان خائف فان الله يزيل عنه خوفه ، وان كان مريض فانه يشفى باذن الله ، وان كان عليه دين ، فان الله يعينه على سداد دينه ، وان كان مذنبا ، فعسى الله ان يغفر له ذنبه والله اعلم .

ومن راى نبع ماء او عين ماء ، او سيل من ماء نبع من الارض ويجري الى بيته ، وكان الماء صافيا وغير مؤذي ، فان ذلك يكون رزق يسوقه الله اليه ، وقال الشيخ ابن سيرين بأن من راى بان الماء انفجر وخرج من الدار فان صاحب الحلم يخرج من همومه ، وان بقي ولم يخرج فانه هم يبقى داخل البيت ، وهذا كله في رؤيا العين التي لا تجري او التي لا يجري ماؤها ، اما ان كانت عين الماء جارية ، فانه يشتري جارية ( حسب ابن سيرين ) ، وان كانت مجموعة من العيون او عيون الماء انفجرت في بيته وكانت بها مياه جارية ، فانه يتحصل على اموال مع توبيخ الناس له .

اخيرا .. تبقى كل تلك الاقوال مجرد اجتهادات قد تصيب وقد تخطئ ، ويبقى العلم عند الله وحده .



Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*