تفسير رؤية شرب الخمر و نبيذ التمر في المنام لابن سيرين Wine



ذكر الشيخ ابن سيرين تفسير وتاويل رؤى السُكر و شرب النبيذ و الخمر في المنام ، وذكر ايضاً تفسير رؤية شرب الخمر مع مضايقات ، ومن رأى أنه يشرب خمر من غير منازعة في الحلم ، كما انه تحدث عن رؤية نهر او انهار الخمر في المنام ، ومن راى نفسه سكران ، وكان من جملة كلامه ما يلي :

قال ابن سيرين بأن الخمر في المنام يدل على كسب مال محرم من غير تعب ، ومن رأى في منامه أنه يتعاطى كأس من الخمر ، او انه يشرب خمر ، فإنه يأثم ويرزق رزق كبير ، ومن رأى انه يشرب الخمر ، او يحمل كأس مملوء بالخمر ، ولا احد يضايقه او ينازعه في كأس الخمر ، فان ذلك دلالة على انه سيتحصل على اموال محرمة .

تفسير رؤية شرب الخمر و نبيذ التمر في المنام لابن سيرين Wine

ومن رأى انه يشرب من كأس الخمر ، و رأى غيره يضايقه في هذا الكأس ، فان هذا الشخص الذى أتاه في الحلم يخاصمه ويدايقه بمقدار ما في الحلم ، ومن رأى انه سكران من شرب كأس الخمر ، فإنه يأمن من الخوف ، وذلك لان السكران لا يهتم بما حوله.

تفسير رؤية نهر الخمر في المنام لابن سيرين :

ومن رأى انه يجلس على ضفة نهر من الخمر ، او يشرب من هذا النهر ، او رأى ان له نهر من خمر يجري ، فإنه يفتتن في حياته ، وان رأى انه دخل في نهر الخمر ، فإن الفتنة تنال منه بقدر دخوله في النهر.

وقد يكون شرب الخمر في المنام دلالة على الزواج ، وهو للحام عزل عن منصبه ، ويدل السُكر في المنام على الجهل الكبير ، ومن رأى نفسه انه سكران من غير ان يشرب شيء ، فذلك دلالة على الخوف والشدة ، او يدل على البطر والمال الكثير الذي ربما حصل عليه الرائي.

تفسير رؤية النبيذ او نبيذ التمر في المنام لا بن سيرين :

قال ابن سيرين – رحمه الله – بان نبيذ التمر في المنام يدل على الاموال التى تشوبها حرمة او شبه حرام ، شرب نبيذ التمر يدل على الغنيمة ، ومن شرب خمر مخلوط بماء فانه يحصل على مال جزء منه حلال وجزء منه حرام ، وقيل بانه يقع في فتنة ، او يأخذ مال امرأة .



Ads
التعليقات
  1. Farag:

    اري فى حلمي وانا فى الطريق انا وصديق وجدنا قرورة خمر فيها ربع القرورة خمر فقلت لصديق لنشرب فهو لم يشر ب وقال لي ابعدها وشربت انا .
    ما التفسير الله يرحم ولديكم

  2. mervat:

    رأيت في المنام ان في حد مات وانا في المقابر وكان هناك مجموعه رجال لابسين بدل سوداء تماما ومن ضمنهم ابن خالي وكنا في الليل فوجدتهم يشربون الخمر وناموا وقال ل ي ابن خالي شيئا ولكن لا اتذكرة ثم قرأت الفاتحه علي قبر امي وركعت ونظرت لهم للخلف في حزن ومشيت وصحيت علي كده
    فا تفسير هذا الحلم مع العلم اني كنت عامله صلاة استخارة قبل ما انام لاني كان متقدملي شخص في نفس اليوم وابن خالي ال حلمت بيه اتقدملي كذا مرة قبل كده ورفضته ارجو منكم سرعه الرد ولكم جزيل الشكر

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*