كيف تكون رؤية الميت او الحبيب في المنام حديث نفس اضغاث احلام ؟



من الاسئلة الشائعة في تفسير الاحلام والتي قد يسأل عنها الناس في مناسبات معينة ، هي تلك المتعلقة برؤية الميت في الحلم او رؤية الخطيبة او الحبيب والحبيبة في الحلم ، وغالبا ما تكون هذه الاحلام هي عبارة عن اضغاث احلام وحديث نفس لا أكثر ، وسنشرح ذلك في هذا الموضوع .

كيف تكون رؤية الميت او الحبيب في المنام حديث نفس اضغاث احلام ؟

في البداية .. يجب ان نعلم ان الاحلام والرؤي حتي وان ظننا بأنها صحيحة وليست اضغاث احلام ، فانها لا تعدو كونها من المبشرات فقط لاغير ، ولا يمكن الاعتماد عليها في شيء ، ولا ان نأخذ منها حكم شرعي او البناء عليها في التخطيط او التصرفات الحياتية ، الا اننا نستأنس بالرؤيا الصالحة الصادقة ، حيث انها من الكرامات التي بقيت بعد النبياء .

– كيف اعرف ان حلمي هو حديث نفس او اضغاث احلام وليس رؤيا صالحة او صادقة ؟!

يجب العلم بأن اي شخص يمتلك عقلان ، العقل الواعي الذي يفكر فيه في اليقظة ، والعقل الباطن الذي يبدأ بعرض ما تحتويه النفس من أحداث كانت قد أشغلت العقل بالتفكير بها في حال اليقظة ، ويكون عرض هذه الاحداث اثناء النوم علي شكل حلم ، ويكون الحلم بالشيء بمقدار الانشغال بالتفكير فيه .

وكلنا نعلم ان من مات له قريب او صاحب او عزيز او اي شخص كان تأثر بموته وحزن عليه حزنا عميقا ، فانه سيمكث فترة في حزن وضيق وتفكير بذلك الميت ، وبذلك يتأرشف هذا الحدث الكبير والمهم في العقل الباطن ، وغالبا ما يحلم ذلك الشخص بالميت من اول ليلة او في اول اسبوع او شهر ، وذلك يرجع لكثرة التفكير به ، وهذا الحلم يسمي ” حديث النفس ” وهو ليس برؤيا .

وكذلك من يفكر بمشروع تجاري او وظيفة معينة او نقل مكان سكنه او اقتراب زواجه أو أي موضوع يهتم به لدرجة ان يأخذ أكثر وقته في التفكير فيه ، وكذلك من يفكر في حبيبتة او حبيبها او خطيبته او خطيبها ، فان كان ذلك التفكير يؤدي الي الحلم بذلك الشيء .



Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*