تفسير معنى الأذن الأذنان ومن راى انه اصم او اطرش في الحلم



الاذن هي جزء اصيل في الجسم ، حيث أوكل الله للأذن مهمة السمع والوعي ، وسنضع بين ايديكم تفسير حلم او رؤيا الأذن او الآذان في المنام للنابلسي ، فالاذن كما اخبر النابلسي هي مكان الادراك او الوعي ، وهي في الحلم دلالة على المنصب او انجاب الولد او زيادة المال ، وقد تدل رؤية الاذن في المنام على العلم والتدين والملك ، او على العائلة التي يفتخر بها الشخص ، وربما دلت رؤية الاذن في الحلم او الاذنان على سماع امر الله ، فمن راى ان اذناه كبيرتان او راى اذنه تكبر او كبرت ، او راى نور يدخل او يخرج من اذنه ، فانه يسمع وينفذ اومر الله تبارك وتعالى .

تفسير معنى الأذن الأذنان ومن راى انه اصم او اطرش في الحلم

اما من راى ان اذنيه صغيرتان او اذنه اصبحت صغيرة ، او راى اذنه تصغر او صغرت وخرجت منها رائحة كريهة ، فانه لا يستجيب لاوامر الله ويزيغ عن الحق ، ومن قطعت أذنه او راى شخص يقطع اذنيه او اذنه ، فان قطع الاذن يعني الفساد ، ومن راى ان له اكثر من اذنين ، او راى ان له آذان كثيرة ، فانه يتعلم العلوم الكثيرة ، او انه يكون متقلب الحال ، ومن راى ان اذنه تحولت الى اذن حمار او خروف او جمل او اي حيوان فانه يتحول عن منصبه .

اما من راى انه يضع اصبعه في اذنه او في اذنيه ، فانه يد يموت على بدعة ، وان كان صاحب الحلم مبتدع او يمشي في البدع وراى انه يدخل اصبعه في اذنه او يضع اصابعه في اذنيه ، فانه قد يفارق الحياة ، او يصبح مؤذنا في مسجد ، ومن راى أذن الملك او الرئيس ، فانها جاسوس لهذا الملك ، وقال بعض المفسرين بأن الاذن هي زوجة الرجل او ابنته ، ومن راى ان سمعه سليم فانه يتعلم العلم السليم بسهلة واتقان .

ومن راى في الحلم انه أصم او لا يسمع ، او اطرش ، فان ذلك فساد وانحراف في دينه ، ومن راى ان له نصف أذن فان زوجته تموت ، اما من راى ان أذنه او احدى أذنيه مقصوصة او مقطوعة ، او ان شحمة اذنه مقصوصة ، فان شخص يخدع زوجته او ابنته ، وان عادت الاذن كما كانت ارتفعت الخديعة ، ومن راى انه ياكل او اكل من شمع الأذن او شمع اذنيه ، فانه يعاشر الاولاد او الغلمان ، او يعمل بهم عمل قوم لوط والله اعلم .

وقيل انه من راى ان له أذن واحدة فقط فانه يموت في وقت قريب ، اما من راى ان في أذنه خاتم ، او راى ان أذنيه مختومتان بخاتمان ، فانه يزوج بنته وتنجب له حفيد ولد ، وقال بعض المفسرين ان الأذن تدل على التدين والاسلام والفطرة ، ومن راى انه يحشو او يضع شيء في أذنيه فانه يعمل عمل كفر ، او يقول كلاما فيه كفر ، وقيل بان من راى له آذان كثيرة جميلة فانه يسمع خبر مفرح ، اما ان لم تكن جميلة فانه يسمع اخبار غير سارة .

اخيرا .. لا يمكن الاعتماد على تلك الرؤى في الحياة اليومية لأنها مجرد اجتهادات ، ولكن يمكن قرائتها فقط للاستئناس والله اعلى واعلم .



Ads
التعليقات
  1. لولو:

    حلمت بان أذني مسدوده والطبيب ينظفها لي بقطن واخبرني انها بداخلها جنيه دهب وعرضي علي ازالته ولكني كنت خائفه جدا ورفضت فما تفسير ذلك

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*