تفسير رؤيا و حلم الفيل او الفيلة في المنام لابن سيرين



أخبر ابن سيرين في كتاب تفسير الأحلام عن تفسير رؤية الفيل او الفيلة او الأفيال في المنام ، ومن راى انه يركب او ركب على ظهر الفيل المسروج ، او من قتله الفيل في المنام ، او رؤية الفيل للعازب و للمرأة ، قال ابن سيرين عن الفيل في الحلم بأنه ملك ضخم او رجل ملعون ، وحدث ان جاء رجل الى ابن سيرين فقال له رأيت في منامي كأنني فيل ، فقال له ابن سيرين : ليس الفيل من مراكب المسلمين .. أخشى أنك على غير دين الإسلام .

تفسير رؤيا و حلم الفيل او الفيلة في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤيا ركوب الفيل في المنام لابن سيرين :

وقيل بأن الفيل في المنام يدل على شيء عظيم ومشهور لا ينفع ، وذلك لأن الفيل لا يُحلب ولا يُؤكل لحمه ، وقيل بأن من رأى فيلاً ولم يركبه نال نقصانا في ماله ونفسه ، وان ركب الفيل في المنام فإنه ينال ملكاً ضخماً شحيحاً ، فإن لك يكن يصلح للملك فإنه يلاقي حرباً ولا ينتصر فيها ، وذلك لأن راكب الفيل يكون في كيد ، لقول الله غن اصحاب الفيل : ( ألم يجعل كيدهم في تضليل ) ، وربما قُتل في هذه الحرب ، وان ركب الفيل وكان مسروجاً ، أي ركب فيل بسرج وهو يطيعه ، فإنه يتزوج بامرأة رجل ضخم أعجمي ، وان كان تاجرا فإنه تجارته تزيد وتعظم .

تفسير رؤيا و حلم الفيل او الفيلة في المنام لابن سيرين

تفسير حلم من راى انه يرعى الفيلة او الافيال في المنام لابن سيرين :

ومن راى انه يرعى افيالا او فيلة ، فإنه يؤاخي ملوك العجم ، وينقادون اليه بقدر انقياد الفيلة له ، ومن راى انه يحلب فيل ، فإنه يمكر بملك ضخم وينال منه مالاً حلال ، و رورث الفيل في المنام مال الملوك ، ومن راى في بلده فيلاً مقتولاً ، فإن الملك او رجل من العظماء يُقتل او يموت .

تفسير رؤيا و حلم الفيل او الفيلة في المنام لابن سيرين

تفسير حلم من راى فيل يطارده و يقتله في المنام لابن سيرين :

ومن راى ان الفيل يجري ورائه او يطارده و يلاحقه ، فإن ذلك مرض ، ومن راى ان الفيل وقع فوقه فإنه يموت ، ومن راى انه يكلم الفيل فإنه ينال خيرا كثيرا من المال والملك ، ومن راى ان الفيل ضربه بخرطومه أصاب ثروة ، ومن راى فيلين يقتتلان فإنهما ملكين يقتتلان ، وربما دلت رؤية الفيل في المنام على الدمار والخراب لما حل بأصحاب الفيل ، او ركوب السفينة للمسافر .

تفسير حلم رؤيا الفيل للأعزب و للمراة في المنام لابن سيرين :

ومن راى في منامه ان الفيل يخرج او خارج من المدينة او القرية التي يسكنها ، وكان ملكها او اميرها مريضاً ، فإنه يموت ، أو يسافر من البلد و يتركها ، أو يُعزل من مكانه ، أو سافرت سفينة من هذه البلد ان كانت البلدة تُطل على البحر ، وربما دلت رؤية الفيل على الزواج للعازب ، و رؤية الفيل للمرأة لا تدل على خير في جميع الأحوال .. والله أعلم .



Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*