تفسير رؤية نار كبيرة في المنام و من راى النار في الفرن Fire



تحدث الشيخ ابن سيرين – رحمه الله – عن تفسير حلم النار العظيمة ومن ظن ان الناس سيلقوه في النار الضخمة ، وتحدث عن ذلك في كتابه تفسير الاحلام ، كما تحدث عن هذه الرؤى كل من الشيخين النابلسي و ابن شاهين ، وذكر ابن سيرين ايضا تفسير و تاويل رؤية النار تشتعل في الفرن او الكانون او المدخنة ، كما ذكر ايضا تفسير و تعبير حلم اكل النار ، فقال في تفسير هذه الرؤى مايلي .

تفسير من راى نار كبيرة او عظيمة ليرموه او يلقوه بها في المنام :

تفسير رؤية نار كبيرة في المنام و من راى النار في الفرن Fire

– قال ابن سيرين بان من راى نار ضخمة وكان رجلا صالحا ، او ان النار المشتعلة كانت لا تشبه النار العادية او نار الدنيا ، وراى انه اُشعلت لكي يُلقى بها ، او علم من الناس ان هذه النار سيرموه بها ، فان له اعداء كثر ، ولكن الله عز وجل سينجيه من مكرهم ، وحتى لو راى ان الناس رموه او القوه في النار الضخمة ، فان الله سينجيه .

– اما من راى النار الكبيرة او العظيمة مشتعلة و تهدده بنفسها ، اي ان النار نفسها هي التي تهدده ، او لم يكن من اهل الصلاح والتقوى ، وراى من اشعل النار انفسهم يهددونه او يتوعدونه ، فليتق الله ربه ، فذلك تحذير من الله له .

تفسير من راى فرن او تنور مشتعل فيه نار في المنام لابن سيرين :

تفسير رؤية نار كبيرة في المنام و من راى النار في الفرن Fire

– ومن راى ان الفرن او التنور او الكانون فيه نار مشتعلة ، او راى انه اشعل النار في فرن او تنور ، او راى انه اشعل النار في مدخنة او مدفئة ، او اوقد النار في كانون ، او في مكان مخصص لاشعال النار ، فان الله يرزقه بمنفعة يُسر بها ، وخاصة ان كانت هذه النار في فصل الشتاء وفي البرد .

– ومن راى في المنام ان النار التي كان يشعلها قد انطفأت او أُطفأت ، او نزل عليها مطر واطفأها ، او راى ان احدا رش او سكب ماء على النار واطفأها ، او شاهد في رؤياه ان ناره اصبحت رماد ، فانه يصاب بالفقر ، وتخسر تجارته ، ويتعوق في مهنته او حرفته .

– ومن كان تاجرا وراى ان النار التهمت او اكلت او حرقت صنف من المبيعات او الاطعمة ، او ان النار رآها تحرق طعام عنده يتاجر به او اي سلعة ، فان سعر و ثمن هذه السلعة سيرتفع ، او ان الحاكم يشتري هذه السلعة منه بثمن مرتفع .

تفسير من راى انه ياكل النار ، من اكل نار في المنام لابن سيرين :

– ومن شاهد في رؤياه انه ياكل او اكل نار في المنام ، فانه ياكل من اموال محرمه ، وياكل من طعام وشراب يشتريه و يحصل عليه من اموال ليست بالحلال ، او انه ياكل طعاما وشرابا مصدره مال يتامى ، كما اخبر القرآن الكريم عن اكل مال اليتيم بانه اكل للنار .



Ads
التعليقات
  1. لين:

    جزاك اله خير … انا حلمت ان النار تخرج من الفرن القريب من المنزل وكان لها صوت ودخان

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*