تفسير حلم رؤية النار ، نار تشتعل في المنام لابن سيرين Fire



ذكر ابن سيرين في كتابه الشهير ( تفسير الاحلام لابن سيرين ) ، ذكر تفسير و تاويل رؤية او حلم النار ( نار الدنيا ) ، وتطرق في تفسيراته الى النار المشتعلة بدخان و بغير دخان ، ومن يشعل و يولع النار في المنام ، وغير ذلك من رؤى تخص النار ، وكان الشيخان النابلسي وابن شاهين قد ذكرا هذه التفاسير في مؤلفاتهم ، لكننا نقتصر على تفسير الشيخ ابن سيربن الرؤى النار .. ويكثر السؤال / ما تفسير رؤية النار تحرقني في الحلم ؟

تفسير حلم رؤية النار ، نار تشتعل في المنام لابن سيرين Fire

– قال ابن سيرين ان رؤيا النار في الحلم تدل على الحاكم ، ومن الممكن ان تدل رؤية النار في المنام على نار جهنم ، او عذاب قد ينزل من عند الله ، وقد تدل رؤية النار على المعاصي والآثام وارتكاب المحرمات ، وقد تدل على الكلام الفاحش ، والحركات الفاحشة التي قد تؤدي بصاحبها الى معصية .

– وقد تدل رؤية النار في الحلم على الهداية الى الصراط المستقيم وطريق العبادة الصحيحة ، والى القرآن وتعلم الفقه والعلوم المفيدة ، وذلك لان نبي الله موسى اهتدى بالنار من الظلمة ، وكلمه الله عند النار .

– وتدل رؤية النار ايضا على الرزق الحسن ، فان لسان العرب يقول عن الرجل الذي يفتقر ( خمدت ناره ) ، كما تدل كثرة رماد النار على كثرة اكرام الضيف والكرم ، وقد تدل رؤية النار في المنام على الجن و الشياطين ، لانهما خُلقا من نار ، وقد يدل حلم النار على السيف والحرب ، او فتنة يُفتتن بها الناس .

– وقد تدل رؤية النار في المنام على العذاب من الحاكم ، او على الامراض الفتاكة والقاتلة التي تصيب الناس ، وان راى الرائي نار تنزل او تقع على الناس ، او على منازل ودور الناس ، فان كان لها لهب و ألسنة لهب ، فانها حرب تشمل هذه القرية ، وان كانت جمر من دون ألسنة لهب ، فانها تدل على الاوبئة والامراض التي تنتشر في اهل هذه القرية .

تفسير رؤية النار نزول النار من السماء ، من اشعل نار في طريق الناس :

تفسير حلم رؤية النار ، نار تشتعل في المنام لابن سيرين Fire

– ومن راى ان النار نزلت من الاعلى او من السماء على بساتين او زروع ،او نزلت على بستان او ارض زراعية ، ولم تسقط على الديار والمنازل ، فان ذلك معناه ان القحط و الوباء الزراعي سيصيب هذه المزروعات و يتلفها ، ان ان الجراد سيغزو هذه الاراضي الزراعية .

– ومن راى في منامه انه يشعل او اشعل نار ووضعها في طريق الناس لكي يهتدوا بها في الليل او الظلام ، فانه يتعلم بعلم ينفع به الناس ان كان طالب علم وداعيا الى الله ، اما ان لم يكن كذلك ، فانه يصير حاكما ينفع الله به رعيته  .

– ومن راى انه يشعل او اشعل النار في مكان ليس بالطريق ، او راى انه اشعل نار وراى النار تحرق الناس ، او تحرق ثيابهم وملابسهم ، او تحرق اجسادهم ، او اشعال النار بشكل عام ، فانه يقوم بعمل بدع يضر الناس بها ، او انه يصير حاكم ظالم يظلم رعيته من الناس .



Ads
التعليقات
  1. yasmeen Al Taani:

    انا ياسمين رأيت انت قدم جدتي امو والدي تشتغل نارا الرجاء تفسير حلمي

  2. hend tarek:

    زوجي رأي اسهم نار تنزل من السماء عليه وأنا اطفيها وقلت له ماتخافش أنا جمبك

  3. hend tarek:

    أرجو سرعة الرد لأن زوجي قالق بسبب هذا الحلم

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*