تفسير حلم رؤية الجن و الشياطين و الدجال في المنام لابن سيرين



تكثر بين الناس رؤى الكوابيس او الكابوس في المنام ، فذكر ابن سيرين في كتابه تفسير الاحلام لابن سيرين ، ذكر تفسير رؤية الكوابيس والجن وكذلك رؤية الشياطين او الشيطان في المنام ، وذكر ايضاً رؤية السحر في المنام ، كما ذكر ابن سيرين رؤية قتل ابليس ، ورؤية الدجال في المنام ، فقال ابن سيرين في هذه الرؤى ما يلي :

تفسير حلم رؤية الجن و الشياطين و الدجال في المنام لابن سيرين

تفسير رؤيا و حلم الجن و الجني في المنام لابن سيرين :

– من رأى في منامه أنه تحول الى جن او جني ، فإنه يصبح قوي المكر ، كذلك تدل رؤية السحرة اللذين يتعاملون مع الجن في المنام تدل على الكيد .

– وإن رأى صاحب الرؤية في المنام أن الجن يقف بجوار بيته فإن عليه نذر واجب وعليه الوفاء به ، ومن رأى أنه يعلم او يدرس جن ويعلمه القرأن الكريم ، او رأى الجن يستمعون منه الى القرأن الكريم وهو يقرأه فإنه ينال منصب كبير ومسؤلية .

– ومن رأى أن مجموعة من الجن او جني واحد دخلوا الى بيته و عملو اي عمل ، فإن لصوص يدخلون بيته ويضرونه ، او أن اعدائه يحتالون عليه او يهجمون عليه في بيته .

تفسير رؤية حلم الشيطان او الشياطين في المنام لابن سيرين :

– وأما عن الشيطان فقال ابن سيرين – رحمه الله – بان الشيطان بالحلم يدل على المكر والخديعة لامور الدنيا ، وربما دل على الحاكم والمسؤول ، او قد يدل الشيطان على أهل صاحب الرؤية .

– ومن رأى انه مسه طائف من الشيطان ورأى انه في هذه اللحظة يذكر الله بكثرة في المنام ، فإن هذه الرؤية تدل على ان صاحبها له الكثير من الاعداء اللذين يتربصون به ولكنهم لا ينالون ما يريدون منه .

– اما من رأى في رؤياه ان شهاب يلاحق شيطان ، فذلك دلالة على صدق ايمانه ، ومن خاف من الشيطان في حلمه فيدل ايضاً على اخلاصه وايمانه ، وان الله سيؤمنه من الخوف .

– ومن رأى ان الشيطان يضحك له في الحلم فإنه ينشغل بالمعاصي والشهوات ، اما من رأى بأن الشيطان ينزع ملابسه أمامه ،  فإن كان صاحب الرؤية في منصب فإن منصبه يزول .

– ومن رأى ان الشيطان مسه في المنام ، فليحذر من عدوه على زوجته من ان يغويها ، وربما دلت هذه الرؤية على الفرح والسرور لصاحبها من بعد الهم ، او تدل على الشفاء للمريض  .

– ومن شاهد في رؤياه ان شيطان يراقبه ويلاحقه ، فليحذر من عدوه لانه سيخدعه ويغريه ، ومن رأى انه اصبح زعيم الشياطين او ملكاً عليهم ، ورأى الشياطين يستمعون اليه ويطيعونه ، فإن ذلك يدل على الهيبة والسلطة لصاحب الرؤية  .

– ومن رأى في منامه أنه ربط أو قيد أو سلسل شيطان، فإنه ينال عزاً ونصراً ، ومن رأى الشيطان ينزل عليه فإنه يفتري على الله الكذب ، ويرتكب معاصي .

تفسير حلم من راى انه يكلم الشيطان او يعلمه ، رؤيا ابليس و الدجال :

– ومن رأى في منامه انه يكلم الشيطان بصوت منخفض ، او يناجي شيطان ، فإنه يتشاور مع اعدائه ويحرضهم على المؤمنين الصالحين لكنه يفشل هو واعداؤه ، ومن شاهد في رؤياه ان الشيطان يعلمه ويدرسه ، فإنه يتكلم بكلام فيه مكر وكيد لناس ، او يكتب اشعاراً كاذبة .

– ومن رأى انه قتل زعيم الشياطين او ملك الشياطين ، او انه يقتل ابليس فإنه يمكر مكراً عظيماً ، ورؤية المسيح او المسيخ الدجال في المنام تدل على رجل يفتن الناس… والله اعلم .



Ads
التعليقات
  1. طارق السيد:

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    حلمت ان المسيخ الدجال شكله ضخم ويداه طويلتان وشكله قبيح وحلمت انه يحدثنى بصوت ناعم بصوت سيدنا المسيح عيسى ابن مريم .
    وفجأة نظرت جيدا في عينيه ورأت شر رهيب يشع من عينه وفجأه صحيت من الكابوس بالعافيه . ومجرد ما فتحت عينى قولت بلسانى هذا المسيح الدجال هذا المسيح الدجال .

    للمعلومه انى معمولي سحر من النصارى ولكنى والحمد لله اتصدي له

  2. ملاك:

    رأيت ف المنام ضوء يأتي الي وبدأت ف الصراخ ولم يرد علي أحد وبعد ذلك بدأت ف قراآه سوره الفلق

  3. خولة:

    رأيت في المنام اني اسكن في الطابق الثالث انا وزميلاتي الجامعيات وفجأة اتى الينا رجل يرتدي لباس ابيض ومعه رجل اخر صعد الينا ورايت احدي البنات تقول هدا اخر الزمان انه المسيح الدجال.خفت كثيرا وبعدها فتحت الباب ودخل واشار اليا هدا الرجل وقال انتي هي الثانية واخترناك واختي كانت جالسة معنا سألتها انا سأموت قالت لي نعم ووقفت امامه ونطقت الشهادة ثم مسكني الرجل الدي كان معه وخنقني وقام برمي من النافدة الطابق الثالث.وبعد رايت ناس وامي تبكي ثم افقت من المنام.من فضلكم اريد تفسير هدا الحلم

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*