تفسير رؤيا و حلم حلق و تقصير شعر الرأس و قص الشعر في المنام



في تفسير حلم ورؤيا حلق الشعر او حلق ظفائر و ذوائب و لفائف الشعر او تقصير الشعر ، او من راى امرأة محلوقة الرأس في الحلم أقوال ، وقد يرتبط الحلم بهذه الأمور بحال وهيئة الرائي في اليقظة ، وفسر ابن سيرين و النابلسي و ابن شاهين وغيرهم رؤيا حلق الشعر بأقوال مختلفة ، واختلفت التفاسير باختلاف موعد الحلق او التقصير ، ومكانه ، وطبيعة الحلق .

تفسير رؤيا و حلم حلق و تقصير شعر الرأس و قص الشعر في المنام

تفسير رؤيا و حلم من راى او يرى أنه حلق او يحلق شعره او شعر رأسه :

من رأى في منامه أنه يحلق او حلق شعر رأسه ، أو راى انه محلوق الرأس او شعره محلوق في الحلم ولم يرى كيفية الحلق ، فانه يغرم ، و يضع او يصرف امواله في طاعة اللّه ، فإن راى انه حلق شعره في الصيف او في الحر ، وهو في العادة يحلق رأسه في الصيف و الحر فانه ينال الخير و الراحة من العناء ، أو يدل على الشفاء من الامراض والاوجاع التي تصيب الرأس والعين ، أو يدل على الشفاء من المرض .

– وان رأى صاحب الرؤيا أنه يحلق شعر رأسه في الحر ولم يكن معتادا على ذلك في اليقظة ،فإنه يصاب بمرض .

– و من راى انه حلق او يحلق شعر رأسه بيده او بنفسه ، فإنه يقضي دينه من مال أو من أمانة تكون بيده .

– وإن رأى صاحب الرؤيا أنه يقطع شعره أو يحز شعر رأسه في الحلم ، فإنه  ينقص من جاهه و عزه و حرمته .

اما ان راى صاحب الرؤيا أنه يحلق شعره  كما يحلقه في اليقظة ، أو راى نفس الحلاق الذي يحلق له في اليقظة يحلق له نفس حلقة الشعر، وأحب هذه الحلقة في المنام ، فإنه يستغني عن الناس ، وينال مال كثير ، ويقوم بمصروف عياله ، وإن كان صاحب الرؤيا يربي شعره في اليقظة ولا يحلقه وكان شعره طويل ، وأصبح طويل ، وراى في المنام أنه يحلقه ، فإن كان في حرب فانه يؤخذ أسيرا عند العدو ، او يعدم بقطع رأسه ، وإن كان صاحب الرؤيا في سلم فانه يخسر ماله ، ويُهتك عرضه ، أو يفارق أحبابه أو يترك عمله .

تفسير رؤيا حلق شعر الرأس في الحرب او الحج او العمرة في المنام :

وان راى صاحب الرؤيا أنه حلق او يحلق شعر رأسه وكان في حرب أو كان يحج في موسم الحج ، او كان يعتمر في عمرة ، أو كان في موسم للعبادة معروف ، أو كان في شهر ذي الحجة ، فإن ذلك يكون كفارة لذنوبه ، و تذكير له بالعمل الصالح ، وتدل الرؤيا على قضاء ديونه ، وتدل على رزقه مال كثير ، وتدل هذه الرؤيا على زوال همومه ، و ان كان مريضا فانه تدل على شفاءه .

وإن راى صاحب الرؤيا انه حلق او يحلق في أوقات غير المعروفة بالعبادة ، او رى انه يحلق في فصل الشتاء ، او في البرد فان في ذلك عزل لصاحب الرؤيا عن منصبه أو عمله ، أو ان ماله يذهب و يخسره ، او ان أحد والديه يموت ان كان على قيد الحياة ، او يذهب ماله الذي ورثه من موت قريب له .

و ذكر ابن سيرين في تفسير الأحلام أنه من راى شعره محلوقاً في الشتاء أو في البرد ، ربما دلت هذه الرؤيا على الأمراض و الهموم والأمور و الأنكاد والمحن ، وربما يفسر حلق الشعر او شعر الرأس في غير وقته او مكانه بالجائحة و يدل على المغارم ، وحلق الرأس ان كان به صاحب الرؤيا مسرورا ، يدل على أداء الأمانة ، والأمان من الخوف ، و حلق شعر الرأس في الحج يدل على قضاء الدين ، ويدل على الفتح والنصر .

تفسير رؤيا و حلم التقصير من الشعر او شعر الراس في المنام :

و يدل التقصير من شعر الرأس على الأمان من الخوف ،  فإن حلقه او قصره في غير موسم الحج ، وكان صاحب الرؤيا يظن فيه الخير ، فان ذلك دليل على صلاح وخير لا يكون في الحج ، وذلك كسداد دين او تفريج كرب ،اما إذا كان التقصير او الحلق في غير موسم الحج ، ولم يرى صاحب الرؤيا استبشارا وفرحا بهذا الأمر ، فانه ان إذا غنياً فانه يفتقر و يخسر ماله أو عمله ومنصبه ، وهو تذكير له بالعودة للدين والصلاح ، وإن كان صاحب الرؤيا معه سلاح في المنام وهو يحلق ، فإنه الله يُذهب هيبته وبطشه بين الناس ، ومن راى شعره محلوق كله في الحلم ، وكان معتادا على ذلك في اليقظة فانه شخص خلوق ومهذب .

تفسير حلم و رؤيا الرجل لامرأة محلوقة الرأس او صلعاء في المنام :

تفسير رؤيا و حلم حلق و تقصير شعر الرأس و قص الشعر في المنام

اما ان راى الرجل او المرأة في الحلم امرأة حلساء الرأس او صلعاء او محلوقة الرأس ، فان ذلك دليل على طلاق زوجها لها ، او وفاة زوجها ، او سفر زوجها ، او هجرها ، وان رات المرأة ان زوجها حلق شهرها بعنف ، فانه يحبسها في منزلها ، وقيل ايضا بأن المرأة ان رأت في منامها انها حلقت او قصرت من شعرها فان ذلك فيه هتك لسترها ، اما ان استبشرت من تقصير او حلق شعر رأسها في المنام ، فيدل ذلك على صلاح وخير للمرأة .

تفسير حلم حلق او قص ظفائر او لفائف او ذوائب الشعر عند النساء :

اما في تفسير رؤيا قص الذوائب اواللفائف في الشعر عند النساء ، فإن رأى الرجل في منامه أن ذوائب او ظفائر امرأته مقطوعة او مقصوصة من منتصفها أو من جذورها فإن ذلك يدل على ان زوجته لن تلد أبداً ، وأما من يرى أنه يقطع او يقص شعره في المنام سواء بيده أو بمقص او بآلة  حادة ، فان ذلك فيه نقصان لقوته .. والله أعلم .



Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*