تفسير معنى رجوع و عودة الغائب او المسافر من سفره في المنام



فسر الكثير من اشهر المفسرين ( ابن سيرين – ابن شاهين – النابلسي ) فسروا رؤية الغائب او الغريب و المغترب و المسافر او المهاجر في المنام ، وعودة المغترب او الغائب و المسافر من السفر ، وتحدثوا في ذلك باقوال كثيرة ، وعودة الابن او الاخ او الاب الغائب الى اهله او وطنه وارضه وبيته هي من ضمن الرؤى التي تكثر بين الناس الذين لهم ابناء او اقارب او اصدقاء في الغربة ، لذلك سيتم التطرق الى هذه الرؤي بشيء من التفصيل .

تفسير معنى رجوع و عودة الغائب او المسافر من سفره في المنام

قال بعض المفسرين في تفسير ومعنى رؤيا رجوع و عودة المسافر الى اهله ووطنه بأن تلك الرؤيا تدل على بشارة سيتلقاها صاحب الرؤيا عن قريبه او صديقه المسافر او الغائب اما بقدومه او بأخبار مفرحة عنه ، او ان تفسير تلك الرؤيا بأن الغائب نوى الرجوع الى اهله وأخذ باجراء التدابير للعودة .

ومن راى ان احد ابناءه او ابنه المسافر او اخوه المسافر او ابوه او واحد من اقربائه غايب في بلاد بعيدة او مسافر ، وانه راجع او عائد من سفره ، ورآه  يحمل  او يجلب معه خير ومال كثير ، وكان الرائي ينتظر هذا المسافر بشوق او مشتاق لرؤيته ، فان صاحب الرؤيا سينال الخير الكثير والبركة في ماله ، وسيعيش في رغد وطمأنينة  .

ومن راى في المنام انه يسافر او مسافر وغائب عن والديه واخوته واهله ، فانه سيلاقي بعض المنغصات التي سيواجهها في حياته ، فليصبر وليحتسب امره لله ، ومن راى ان صاحبه او ابنه او اخاه او امه او ابوه او صديقه او احد اقاربه عاد او رجع من سفره الى اهله وراى انه غير مسرر او غاضب او عبوس  ، فان صاحب الرؤيا سيعيش حياة ضيقة وسكون متعبا في حياته .. والله اعلى واعلم .



Ads
التعليقات
  1. اسطورة رجل:

    سلام عليكم
    انا بلال من سوريا عمري 26 سنة اعزب
    دائما بحلم اني برجع لبلدي ولبيتي ولمزرعتي الحلم بيتكرر اكتر من 5 مرات وانا بلحقيقة مابريد ارجع لبلدي ابدا انا مقيم اقامة دائمة وانا بلحلم بدعي ربي اني ارجع لمكان اقامتي وبصحة من نومي

  2. ام زياد:

    حلمت ان جوزى المسافر رجع واخدنا ف عربية انا وحماتى ورحنا اشترينا سمك طوبار معرفشي عدده كام وكل شوية احلم بجوزى معايا

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*