تفسير حلم من راي انه مربوط او مقيد اليدين او الرجلين بالمنام



قال ابن سيرين في كتابه الشهير الذي حمل اسمه ونسب اليه – كتاب تفسير الاحلام لابن سيرين – قال بان القيد في الحلم يدل على التمسك بالدين في الاوقات الصعبة ، فان كان صاحب الحلم مقيدا بقيد من فضة فانه يثبت في امتحان وابتلاء الزواج ، وان كام القيد من ذهب او لونه اصفر ، فانه يثبت في امر غير محبب ، اما ان كان مقيدا او مربوطا من يديه او رجليه بقيد من رصاص ، فانه يثبت في امر فيه ضعف .

تفسير حلم من راي انه مربوط او مقيد اليدين او الرجلين بالمنام

اما ان راى صاحب الرؤيا انه مربوط بحبال او بحبل على شكل قيد ، فهو اعتصام بحبل الله المتين ، اما ان كان مربوط او ربطت يداه او قيدتا بحبل مصنوع من خشب او قيد من الخشب ، فانه ثبات على نفاق ، وان كان القيد من خيط او راى نفسه مربوط من يديه بخيط ، فانه يثبت على امر لا يدوم .

ومن راى في الحلم ان شخص ربطه او قيده في المسجد ، فذلك ثبات على عبادة الله ، ويظل التقييد او القيد للمسافر على مكروه يصيبه في سفره ، وللتاجر خسارة ، وللمكروب او المهموم زيادة في الاحزان ، وللمريض طول مرض ، ومن راى نفسه مربوط او مقيد في بيت لا يعرفه ، فانه مبتلى بامرأة .

ومن راى انه مقيد او مربوط اليدين وكان القيد ضيق فان الدنيا تضيق امامه ، ومن راى انه مربوط على خشبة ، فانه غارق في ذنوب الدنيا ، وقيل بان القيد قد يدل على السفر لانه يغير المشية ، وقيل انه رمز للهموم .

ملاحظة : كل تلك الاقوال تبقي مجرد اجتهادات من فقهاء تفسير الاحلام ، وتحتمل الخطأ والصواب ، والله وحده اعلم .



Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*