تفسير شامل و معنى حلم رؤية الحمار الجحش الاتان في المنام



لابن سيرين اقوال مختصرة في تفسير رؤية الحمار في الحلم ، غير ان الشيخ النابلسي كان أكثر تعمقا في تفسير حلم الحمار في الحلم ، لذلك اخترنا لكم تاويل النابلسي ، وقبل البدء في التفسير يجب العلم بان الحمار يضرب به المثل في الغباء وشناعة الصوت ، لكن هذا المخلوق الذي نراه كل يوم في أماكن متعددة يحمل الناس عليه أمتعتهم ، هو حيوان خلقه الله وسخره لمنفعة الناس وليحملوا عليه أثقالهم ، وهو آية من آيات الله على عظمة الخلق ، ولكن قد يسأل السائل : ما هو تاويل او تفسير الحمار في المنام ، اوتفسير حلم الحمار الهائج ، او ما هو تفسير حلم الحمار الرمادي او الابيض و الاسود ؟ او ما هو معنى و تفسير حلم الحمار للحامل او للعزباء او للمتزوجة ؟ و تفسير ركوب الحمار في المنام ؟

تفسير حلم رؤيا الحمار بشكل عام :

يدل الحمار في الحلم على الزوجة او الابن ، او قد يدل الحمار في الحلم على التنقل والسفر ، وربما دل على التعلم ، ومن راى حماره في الحلم على هيئة أشنع او اقبح من حماره في اليقظة ، فانه يتراجع في عبادته ، وربما دل الحمار على اليهودي ، او الشخص الذي يمتلك صنعة او حرفة لكنه لا يعمل بها .
ويدل الحمار او البغل لصاحب الرؤيا ان ركبه على التزين والزينة ، او على الاموال والاولاد ، و الحمارة في الحلم تعني امرأة تعين زوجها في اعباء الحياة ، وهي ايضا زوجة ولود وصالحة ، وصوت الحمير في الحلم لا يدل على خير ، فمن سمع صوت حمار او نهيق الحمار ، فان ذلك مؤشر على النكد ، وقيل ايضا ان من سمع صوت حمار ينهق فان ذلك دعاء على الظالمين .

تفسير شامل و معنى حلم رؤية الحمار الجحش الاتان في المنام

تفسير حلم الحمار الابيض او الاسود و الاخضر في المنام :

ومن راى حمار ابيض ، فان الحمار الابيض في الحلم يدل على الزينة والبهاء ، وان كان لون الحمار أسود ، فان الحمار الاسود او الاسمر في المنام يدل على الفرح والسؤدد ، او الهيبة والسلطان ، ويدل الحمار الاحمر على التقوى والورع ، ويدل موت الحمار ، او الحمار الميت في المنام على طول عمر صاحبه او انتهاء اجله ، وقيل بأن من راى ان حماره مات او يموت فان ذلك ذهاب لأمواله ، او مات الذي كان يخدمه او يعوله ، ومن راى الحمار ينهق فوق الجامع او المسجد او مئذنة المسجد ، فان شخص كافر او مبتدع يروج ويدعو لكفره وبدعه ، ومن رآى حمار يؤذن على المئذنة او فوق مئذنة المسجد ، فان ذلك يكون شخص يدعو الى الله ومعه كرامات .

تفسير رؤية الحمار السمين او الهزيل في الحلم :

ويدل الحمار على تعب الانسان وسعيه في هذه الحياة ، فمن راى حمار سمين او ضخم او كبير ، فانه يكون في عز ورفعة ، ومن راى حمار يمشي من غير ان يعرج فذلك خير للرائي ، ومن رآى حمار جميل فان صاحبه جميل ، وان كان الحمار في الحلم ضعيف او هزيل ، فان صاحبه يفتقر ، اما ان كان سمين فان صاحبه يكون في غنى .

تفسير من راى انه يربي او يرعى او يملك حمير في الحلم :

ومن راى انه يربي او يملك حمير في الحلم فانه يملك او يقود أشخاص أغبياء او جهلاء ، ومن راى انه ركب على ظهر حمار ومشى به بكل طمأنينة وهو غير خائف او مضطرب ، فان سعيه في حياته يكون حسن ، ومن راى انه اكل او ياكل من لحم الحمار فانه يتحصل على مال وشأن .
ومن راى انه يضرب حماره او يركب حمار ولا يمشي الا بالضرب ، فان صاحب الرؤيا لا يأكل الا بالدعاء ، ومن راى ان حماره تحول الى بغل ، فانه يُكثر من السفر ، ومن راى ان حماره تحول الى خيل او فرس ، فانه يعتاش من منصب ، ومن راى حمار تحول الى أسد او فهد او نمر او ضبع او لبوة الاسد او أي حيوان مفترس ، فانه يعتاش من ظلم الناس ، ومن راى حماره تحول الى خروف او كبش او نعجة او غنمة فانه يعتاش من مصدر شريف ويرضى الله فيه .

تفسير شامل و معنى حلم رؤية الحمار الجحش الاتان في المنام

تفسير من تحول او صار حمارا ، ومن يشتري او يبيع الحمار في الحلم :

ومن راى ان يحمل حماره على ظهره ، فان الله يقويه ويعطيه العافية ، ومن راى انه يجمع روث او فضلات الحمار فانه يجمع المال الكثير ، ومن راى انه صار او تحول الى حمار فان اقاربه سيبغضونه ، ويدل الحمار للمسافر على خير بطيئ ، ومن راى حمار يدخل بيته او منزله ، فان الله يسوق الخير الى ذلك البيت ، ومن راى انه اشترى او يشتري حمار في الحلم ، وكان الحمار معصوب او مغطي العينين ، فان صاحب الرؤيا يُرزق برزق لا يعرف مصدره ، وتدل الحمارة على زوجة الرائي ، ومن راى حمارته حملت او عشرت ، فان زوجته تحمل ، ومن راى ان حمارته انجبت او ولدت له جحش ، فان ابواب الرزق ستُفتح عليه ، وقيل بأن من رب حمارة ولم يكن لها جحش ، فانه يتزوج امرأة من غير ولد ، اما ان ركب حمارة من غير جحش فانه يتزوج امرأة لها ولد ، ويدل بيع الحمار على الفقر .

تفسير حلم رؤية الجحش و الأتان في الحلم :

ومن راى انه ركب او يركب جحش فانه يصاب بهم وكرب من ولده او زوجته ، و الاتان في الحلم اموال يجنيها الرائي من الزرع والحرث ، وقيل بان من راى اتان في الحلم فانه يتزوج امراة ليس لها اولاد ، ومن راى ان حماره مات فان ماله يزيد ، او يدل على الفقر .

تفسير ذبح الحمار في الحلم او الحمار الاعمى :

ومن راى انه ذبح او يذبح حماره لياكل من لحمه فانه ينال رزق بعد فقر ، ومن راى انه ذبح الحمار ولا يريد ان يأكله ، ولكن ذبحه للتسلية ، فان صاحب الرؤية تفسد معيشته والله اعلم ، ومن راى حمار له اكثر من ذنب ، او راى لحماره اذناب كثيرة فان ذلك سعة في الرزق ، ومن راى حمار اعور او صار حماره لايرى او انعمى حماره واصبح اعمى ، فان ذلك يدل على نقص في معيشته ، اما من راى انه تحول حمار ، فقيل بأنه سيصاب بفقدان جزء من عقله .

في الختام .. كل تلك الاقوال هي مجرد اجتهادات قد تصيب وقد تخطئ ، ومشيئة الله هي الأنفذ دائما .



Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*