تفسير رؤية و حلم اعطاء الهدية و الهبة في المنام لابن شاهين



عند الحديث عن تفسير رؤيا الهدايا و الجوائز و التكريم او اهداء و اعطاء الهدية او المكافأة و الجائزة لابد لنا من العلم بأن شيوخ التفسير الابرز ( ابن سيرين – ابن شاهين – النابلسي ) تحدثوا عن موضوع الهدية في المنام باختصار شديد ، وربما تشابهات اقوالهم في هذا الشأن  .

– تعرف على تفسير الهدية في المنام لابن سيرين .

– تعرف على تفسير الهدية في المنام للشيخ النابلسي .

وسيتم ذكر راى الشيخ ابن شاهين في تفسير الهدية في المنام ..

تفسير رؤية الهدية و التكريم في المنام لابن شاهين :

قال الشيخ ابن شاهين بان الهدية في الحلم تدل على الصلاح ، ومن راى انه يعطي غيره او يهديه هدية او جائزة ، وراى الشخص فرحان او مسرور بهذه الهدية فان ذلك يدل على صلاحهما ، ويكون الحب و الاحترام بينهم كبير ، هذا ان كانت الهدية او المكافأة من النوع المحبب .

تفسير رؤية و حلم اعطاء الهدية و الهبة في المنام لابن شاهين

اما ان كانت الهدية او الجائزة في المنام هي عبارة عن شيء مكروه للرائي واهداها لغيره او راى ان شخص غيره يهديه شيء مكروه وغير محبوب ، فانهم لا ينال كل واحد منهم الا السوء من الآخر ، وقيل بأن من راى ان احد اهداه هدية او مكافأة مالية او جائزة قيمة ، فانه سيتزوج من امرأة صالحة .

ومن راى ان شيخ عجوز يهديه هدية في المنام في دلالة على امر محبوب وفيه خير ، اما ان راى ان فتاة تهديه هدية او شاب يهديه هدية فهذه الرؤية لا خير فيها ، ومن راى انه اعطى او اهدى شخص غيره هدية ولم يقبلها او ردها و ارجعها اليه ، فانهم يتخاصمان ويسمع الرائي منه كلام يكرهه ، او ان هذا الشخص يريد مصلحة من صاحب الرؤيا .

تفسير رؤية الهبة او العطية بدون مقابل لابن شاهين :

قال الشيخ ابن شاهين – رحمه الله – ان الهبة في الحلم تدل على التفضيل ، فمن راى انه اعطى غيره مالا او ارضا او بقرة او جمل او ناقة او اي شيء من متاع الدنيا من غير مقابل ، فانه يتفضل عليه .. والله اعلم .



Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*