تفسير رؤية ركوب الخيل و الفرس في المنام لابن سيرين Horse



تحدث الشيخ ابن سيرين عن تاويل رؤية الخيل او الفرس في المنام ، فقال ابن سيرين بان من راى انه يركب او راكب على ظهر فرس يجري به ، فانه يفتعل معصية ، او يخاف من مصيبة ، وقد يدل الفرس لصاحب الرؤيا على الهوى والمزاج ، ومن راى انه يركب فرس عرم ، او ركب فرسا في بستان او على سطح البيت او في صومعة ، فكل ذلك لا يدل على خير .

ومن راى انه راكب او يركب فرس له جناحان يطير به الى السماء ، فيدل الفرس صاحب الاجنحة الذي يطير على العزة وعلو الشأن ، والفرس الابلق او البلق من الفرس تدل على الاموال و العز ، وكذلك الفرس او الخيل الأدهم ، ويدل الفرس او الخيل الاشقر في المنام على الهم و الغم .

تفسير رؤية ركوب الخيل و الفرس في المنام لابن سيرين Horse

ومن راى ان الخيل او الفرس ركضه بعد ما ركبه ، فانه يرتكب معصية توافق هواه ، والخيل او الفرس اذا رآه الرائي من مكان بعيد فانه يدل على الخير ، وركوب الخيل او الفرس طلب لخدمة ، فمن راى انه يركب خيل او فرس فانه يطلب مساعدة من شخض كريم وشريف .

ومن راى انه يركب او ركب على ظهر فرس او خيل له جناحين ، فانه ينال منصبا كبيرا وسلطة ، او ينال مقصوده ، ويدل الفرس او الخيل السريع او المتهور الجموح على الرجل المجنون ، ومن راى انه يركب على فرس او خيل يقفز به وهو حرون ، فانه خير لصاحب الرؤيا .

ومن راى انه يشرب او شرب من حليب او لبن الفرس في المنام ، فان الحاكم يكرمه ، ومن راى انه يركب خيل او فرس ويمشي به بهدوء وببطء ، فانه يرتفع قدره ، ومن راى مجموعة من الخيل تجري من غير ركبان او سروج ودخلت المدينة وهي تجري ، فيدل ذلك على اقتراب الامطار الشديدة والسيل ، ومن راى مجموعة من الخيل تجري وهي مسروجة او عليها سروج من غير ركبان ، فتدل هذه الرؤيا على مأتم او فرح تجتمع فيه النسوة .

ومن راى انه يركب الفرس او الخيل من غير لجام ، او من غير ان يلجمه ، فلا تدل على خير تلك الرؤيا ، ومن ركب فرس مسروج فذلك خير ، ومن دخل بيته فرس او خيل لا يعرفه او مجهول وكان عليه سرج ، فان امرأة غريبة تدخل بيته ، ويدل فرس الماء او فرس النهر على رجب كذاب كثير الكذب ، او عمل لا ينتهي على خير .



Ads
التعليقات
  1. Sihamou Sosou:

    انا احلم انا و اخواتي في منزلنا و بعض اخواتي و انا و اختي توامتي قلنا لهم نركبو اختي الاخرى قالت لي اخافكم تنزلو و لما طلعنا واحدة بعد الاخرى اختي قالت لنا خاليه يتمشى بيكم بس شوي و الحصان هاذئ و انا فرحانة و اضحك عليه شكرا لكم

  2. خالد:

    رأيت في المنام صديق لي يركب نفقه ومعه مجموعه من النوق والا بل البيضاء قادم بها لي يريد ان يقدمها لي وكنت اركب وقتها خيل ابيض مائل إلى الرمادي ورفضت الإبل وطلبت منه زياده في العدد ولم أعرف سبب التقديم للابل منه

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

Ads