تفسير رؤية ركوب و صعود القطار – من يدهسه القطار في الحلم



يمكننا القول بأن السفر بواسطة القطار الكهربائي الحديث او القطار البدائي او القطار السريع او اي قطار ، يعتبر رحلة مليئة بالمغامرة والمتعة ، وذلك لسرعة القطار وطوله ومروره عن مساحات واسعة من الاراضي الجميلة والمناظر الخلابة ، والقطار يعتبر من وسائل النقل المعاصرة ، ولذلك لم نجد تفسير لرؤى القطارات في كُتب ومؤلفات شيوخ تفسير الاحلام القدامى مثل ابن سيرين و ابن شاهين والنابلسي ، فتم جمع بعض آراء فقهاء تفسير الاحلام المعاصرين لتفسير هذه الرؤى .

تفسير رؤية ركوب و صعود القطار - من يدهسه القطار في الحلم

وقد يسأل الكثير من الناس عن تفسير رؤية القطارات في المنام او رؤية ركوب القطار للحامل و للعزباء وللأعزب و للمتزوجة ، وتفسير معنى انتظار القطار و رؤية ركوب او قيادة القطار السريع في الحلم ، او تفسير رؤية النزول من القطار ، وقد يسأل آخرون عن رؤية انتظار القطار في المحطة او محطة القطارات او فوات القطار وذهاب القطار والتأخر عن موعد انطلاق او سير القطار في الحلم ، وكل هذه الارؤى والاحلام سيتم تفسيرها في هذا الموضوع والموضوعات المشابهة له في هذا الموقع .

تفسير معنى حلم ركوب او صعود و قيادة القطار او الجلوس في القطار :

يدل القطار في المنام حسب راى بعض المفسرين المعاصرين على ما يسعى اليه الانسان ويطمح لتحقيقه ، والقطار السريع او القطار الذي يسير بسرعة على السكة يدل على قرارات سليمة وصحيحة يتخذها صاحب الرؤية ، ويدل القطار ايضا في المنام على العمر او الاجل ، وتدل محطة القطار او المحطات في طريق سكة القطار على محطات او مراحل العمر ، اما السكة الحديدية فتدل على القدر .

اما من راى انه يركب او يصعد الى قطار في محطة القطارات ، فان ركوب القطار يدل على البدء بالسير نحو الهدف والانطلاق لتحقيق الطموح ، ومن راى انه يجلس على مقعد او كرسي في القطار وهو مسافر في القطار ، فانه ينال عز وشرف ، ومن راى انه يسافر في القطار وهو يتحدث الى امرأة غريبة بجانبه لا يعرفها ، فانه يدخل معترك الحياة ، ومن راى انه يسوق او يقود القطار ويوجهه ، فانه ينال خيرا ، وربما تولى مسؤولية يكون اهلاً لها.

تفسير من راى ان القطار دهسه او صدمه ، حادث القطار في الحلم :

ومن راى ان القطار صدمه او دهسه ، او انه حاول ان يهرب من قطار سريع لكنه صدمه او دعسه في المنام ، فانه يحقق طموحه او هدفه الذي كان ينتظره ثم يرى هدفا آخر خيرا منه ، فيترك النجاح الاول ويسعى للهدف الجديد ، ومن راى قطارين يتصادمان او رؤية تصادم القطارات او حادث قطارين او اصطدام قطارين ، فكل ذلك معناه المنافسة وتضارب المصالح بين الرائي وبين شخص آخر يعطل عليه كثيرا من انجازاته بسبب المنافسة الشديدة ، ويدل حادث القطار على التجربة المريرة لصاحب الرؤيا .

في نهاية الموضوع .. لا يمكن الاعتماد على هذه الاقوال كمرجع ، لانها تبقى اجتهادات لشيوخ تفسير الاحلام ، والله تعالى اعلى واعلم .



Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

Ads