تفسير حلم رؤية صعود و نزول الدرج او السلم بانواعه في المنام



من بعض الرؤى التي كان قد فسرها كل من الشيخ ابن سيرين و الشيخ ابن شاهين و الشيخ النابلسي هي صعود او هبوط او نزول الدرج و السلم  ، ومن الرؤى التي يكثرالبحث عنها في رؤيا السلالم و المصاعد او الادراج هي رؤية السلم او المصعد الحديدي او السلم الخشبي او الدرج المصنوع من الطين او الحجر و الباطون في المنام ، ورؤية من يصعد او ينزل بسرعة ، او يجري على الدرج في المنام ، او صعود و نزول السلم او الدرج بصعوبة او بسهولة في المنام .

قال ابن شاهين بان من راى في المنام انه يصعد او يتسلق سلم من الطين فانه يرجو رزق وخير سيصل اليه ، ومن راى انه يطلع او يصعد على سلم من جص فان ذلك فساد في دينه ، ومن راى انه يصعد على سلم او درج مصنوع من الباطون او الحجر فانه قاس القلب ، ومن راى انه يصعد على سلم او مصعد مصنوع من خشب فانه ضعيف الدين .

تفسير حلم رؤية صعود و نزول الدرج او السلم بانواعه في المنام

ومن راى في منامه انه يتسلق او يصعد سلم او درج طويل و متعب ، او راى انه تعب من صعود الدرج الطويل ، فان الله يكرمه بمنصب ومنزلة راقية ، ومن راى انه ينزل او يهبط عن سلم او درج طويل فان تأويل تلك الرؤيا بالعكس ، ومن راى انه يصعد الدرج او السلم اكثر من مرة ، او راى انه يصعد ثم ينزل ثم يصعد مرات كثيرة ، فانه يمشي في حوائج الناس بالخير .

ورؤية من صعد الدرج وكان مريضا ، فان وصل الى قمة الدرج او البسطة او آخر درجة فانه نهاية اجله ، ومن راى انه صعد الدرج وفيه درجات كثيرة لا يستطيع عدها ، فانه يصبح واليا ، وينال عز وتمكين ، او يصلح دينه وايمانه ، او ينتقل من منزل لآخر .

ومن راى انه يصعد او صعد الدرج او السلم درجة درجة فانه يتدرج في السلطة و الولاية ، او يكون من اهل الخطابة ، ومن راى في منامه انه وقع او سقط عن سلم حديد او مصنوع من الحديد ، فانه يصيب يتدين فترة من الزمن ثم يعود لسابق عهده ، والسلم الحديد يدل على التدين .

ومن راى انه ينزل عن الدرج او السلم القديم ببطء او ينزل درجة درجة فان تجارته تخسر ، ومن راى انه يصعد على سلم من خشب وانكسر السلم به وهو صاعد ، فان خصمه سيتمكن منه ، ومن راى انه يحمل سلم وينصبه ليصعد عليه ، او نصب السلم ، او ركز السلم ونزل عليه الى مكان يعرفه ، فانه يامن من الخوف ، ويدل الصعود في الغالب على الخير اما الهبوط فعكس ذلك .. والله اعلم .



Ads
التعليقات
  1. Hou lam lam:

    أرجو فقط توضيح تفسير نزول السلم تفسيره بالعكس ما المقصود بهذا ؟ و بارك الله فيكم

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

Ads