تفسير حلم من راى انه يقرأ يحفظ يسمع يختم القرآن في المنام



ذكر الشيخ النابلسي – رحمه الله – تأويل و تفسير رؤية القرآن الكريم او المصحف في المنام ، ومن راى في منامه انه يقرأ او يحفظ القرآن الكريم في الحلم ، فقال بأن قراءة القرآن الكريم في المنام تدل على الفرح والمرتبة الشريفة ، وقد تدل على الانتصار ، وتدل رؤيا تلاوة القرآن الكريم على البر والتوفيق لأعمال الخير .

تفسير حلم رؤية قراءة القرآن الكريم عن غيب في المنام :

ومن راى انه يقرأ القرآن الكريم حفظا عن ظهر غيب ، من دون مصحف ، فانه يأمر بالمعروف وينهى عن المعاصي والمنكرات ، او يعادي غيره من الرجال في أمر يكون محقا فيه ، ومن راى انه يقرأ القرآن بصوت جميل ، او يتلو القرآن وهو يعلم ويفهم ما يقرأ ، فانه حكيم وفطن .

تفسير حلم رؤية سماع القرآن الكريم ، شيخ يقرأ عليه قرآن في المنام :

ومن راى انه يستمع الى القرآن الكريم في المنام ، او راى ان احدا يقرأ القرآن الكريم في المنام ، او رأى انه يُرقى او يقرأ القرآن عليه وهو لا يطيق سماع القرآن ، فانه سيقع في عقاب من الله او من حاكمه ، ومن راى في الحلم ان شخص لا يقرأ ولا يكتب أمي يقرأ القرآن فانه يفارق الحياة .

تفسير حلم من راى انه يقرأ يحفظ يسمع يختم القرآن في المنام

تفسير من راى انه يختم القرآن ، او يكتب الآيات في المنام :

ومن راى في منامه انه يختم قراءة القرآن الكريم من المصحف ، فان الله يكرمه في الدنيا بتحقيق مراده ، او يوفقه الله الى عبادة ترضيه ، ومن راى انه يكتب القرآن الكريم على صدف او خزف فانه يفسر القرآن على هواه ، ومن راى انه يكتب آيات القرآن الكريم على الأرض ، فانه يتزندق ويضل .

تفسير حلم و رؤية حفظ القرآن الكريم في المنام :

ومن راى في المنام انه يحفظ او حفظ القرآن الكريم ، ولم يكن في اليقظة يحفظ القرآن ، فانه يتولى ولاية ، ومن راى انه سمع او يستمع الى القرآن من غيره فانه يقوى ملكه ، وتحسن خاتمته ، ووقاه الله مكر الماكرين ، ومن راى انه يقرأ القرآن وهو مريض فان الله يشفيه .



Ads
التعليقات
  1. إبراهيم مزوز:

    شكر الله لكم

  2. Abas Rado:

    شكرا زادكم الله أكثر من ذلك

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

Ads