تفسير رؤية ثمار اشجار انهار قصور نساء فرش الجنة في المنام



ذكر ابن سيرين رؤيا الجنة وما بداخلها من ثمار و اشجار و اسرة و فرش و انهار اللبن و انهار الخمر وانهار الماء و انهار العسل ، وكذلك الملائكة و الحور العين و الغلمان او الولدان المخلدون ، فقال ابن سيرين بان من راى انه يجلس تحت شجرة في الجنة ، او شجرة طوبى ، فانه يكون في نعيم في الدنيا والآخرة ، ومن راى انه في رياض الجنة بين الثمار والانهار والاشجار ، فانه يرزق الاخلاص ، ومن راى انه ياكل من ثمر الجنة فانه يزداد علم بمقدار ما اكل .

وان راى انه شرب او يشرب من انهار اللبن او من نهر الخمر فانه يزداد من الحكمة ، ومن راى انه يجلس على فراش الجنة ، او راى انه متكئ على سرير من حرير في الجنة ، فان زوجته طاهرة عفيفة ، وان راى نفسه انه في الجنة ، ولم يعلم متى دخل الجنة ، فانه ينعم في عيشه في الدنيا طوال حياته .

تفسير رؤية ثمار اشجار انهار قصور نساء فرش الجنة في المنام

ومن راى انه يريد ان ياكل من ثمر الجنة وراى ان شخص او ملك منعه ، فان ذلك يدل على فساد في دينه ، ومن راى انه يلتقط من ثمار الجنة ويطعم غيره ، فانه يعلم غيره من الناس علم ينتفع به ، ومن راى انه يشرب من نهر الكوثر فانه يتولى منصب وسلطة ، او ينتصر على عدوه .

ومن راى انه قصر من قصور الجنة ، فانه يتزوج من امرأة جميلة ، او يتولى منصب ، ومن راى الحور العين في الجنة ، او راى انه ينكح او يجامع حورية من الحور العين ، او راى الغلمان المخلدون يطوفون حوله ليخدموه ، فانه يعيش في حياته منعما وصاحب املاك وسلطة .

ومن راى في منامه الملك رضوان حارس او خازن الجنة ، فانه تطيب حياته وينال سرور وفرح ، ويحفظه الله من البلايا ، ومن راى انه الملائكة يدخلون على الجنة وهو داخلها وسلموا عليه ، او راى الملائكة دخلوا عليه ورآهم يسلمون عليه وهو داخل الجنة ، فانه يصبر في الدنيا صبرا جميلا يوصله الى الجنة .



Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*