تفسير حلم رؤية لبس و استعمال الذهب للمرأة و للرجل في المنام



تحدث الشيخ ابن سيرين رحمه الله في كتابه الشهير تفسير الاحلام لابن سيرين ، باب المعادن وانواعها ، تحدث عن رؤية و حلم الذهب و الفضة في المنام ، فقال الشيخ ابن سيرين بأن الذهب في الحلم غير محمود ، وهو يدل على الحزن والنكد ، ومن راى في منامه اساور ذهب ، فانه ان لبس سوار ذهب فانه يرث .

ومن راى في منامه انه يلبس او لبس قطعة او خاتم او قلاده مصنوعة من ذهب ، فانه يُصاهر او يناسب أُناس لا يليقون به ، ومن حصل على سبيكة ذهب ، او اعطاه شخص سبيكة من ذهب ، فانه يحزن او يضيع منه مال بمقدار الذهب ، او ان الحاكم يغضب من صنيعه .

تفسير حلم رؤية لبس و استعمال الذهب للمرأة و للرجل في المنام

تفسير رؤية صهر وتشكيل الذهب في المنام :

ومن راى انه يصهر الذهب او يشكل في الذهب ، فان الناس ينالون منه بألسنتهم ، ومن راى ان منزله مصنوع من ذهب ، فان بيته يحترق ، ومن راى انه يلبس اسوارتين او سوارتين من الذهب في يديه ، فانه يناله امر محزن من صنع يده ، والفضة في المنام افضل في التأويل من الذهب .

تفسير رؤية خلخال الذهب في المنام :

وتدل رؤية خلخال الذهب او الفضة على الهول و الخوف او السجن ، والخلاخيل المصنوعة من الذهب للرجال في المنام تدل على أمر غير محمود ، اما للمرأة فيدل الخلخال على الزواج ان كانت عزباء ، والحلي المصنوعة من الذهب للرجل في المنام غير القلائد و الخواتم والعقود لا تدل على خير ، اما للمرأة فهي تدل الزينة .

تفسير رؤية الذهب المصوغ و الغير مصوغ للحامل في المنام :

تدل رؤية الذهب المصوغ على مكروه اقل من الذهب الخالص الغير مصوغ ، وتدل رؤية الحلي المصنوعة من الذهب للمرأة الحامل في المنام على الولد ، اما الحلي المصنوعة من الفضة فتدل على البنت .

تفسير رؤية من يستعمل اواني الذهب او الفضة في المنام :

ومن راى في منامه انه يستعمل اواني او آنية الذهب او الاواني المصنوعة من فضة ، فانه يعمل على ارتكاب الذنوب و المعاصي ، ومن راى ان ميت كان قد مات في الحقيقة ، وراى صاحب الرؤيا الميت يستخدم اواني الذهب في الحلم ، فان تلك الرؤية تدل على بشارة للنعيم الذي يكون فيه الميت في الآخرة .. والله اعلم .



Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

Ads