تفسير رؤية شجرة الجوز او عين الجمل و ماء جوز الهند في المنام



من الاشجار التي ذكرها الشيخ ابن سيرين في تفسير الاحلام شجرة الجوز ، او شجرة عين الجمل ، وشجرة الجوز تزرع في المناطق الباردة والمرتفعة ، ويتم قطف اللوز عن تلك الشجرة في نهاية فصل الصيف ، وهي شجرة عملاقة ذات كثافة في الاوراق و الاغصان .

– تسمى شجرة الجوز في سوريا وبعض الدول العربية ” شجرة شبرم ” والجوز ” شبرم ” ، ويطلق على اللوز في مصر و السعودية ” عين الجمل ” او شجرة عين جمل ، او قعقع ، اما في ليبيا فيطلق على الجوز لفظ ” لوز خزايني ” ، وفي المغرب يسمى الجوز ” الكركاع ” او شجرة الكركاع .

تفسير رؤية شجرة الجوز او عين الجمل و ماء جوز الهند في المنام

تحدث ابن سيرين عن تفسير عن تفسير حلم شجرة الجوز في المنام ، فقال بان شجرة الجوز تعني الشخص الاعمي البخيل ،  ومن راى ان شجرة جوز تتحرك من مكانها ، وسمع صوت اوراقها واغصانها ، او سمع لها صوت غريب وهي تتحرك ، فن معنى ذلك شخص يلعب القمار ويتربح من المال الحرام .

تفسير حلم السقوط او من يقع من فوق شجرة جوز في المنام :

ورؤية السقوط او الوقوع عن شجرة الجوز لا يدل على خير ، فمن راى انه سقط من على شجرة الجوز و مات ، او راى نفسه يتسلق شجرة الجوز وانكسر به غصن ووقع عن شجرة الجوز وقتل ، فانه يموت او يقتله شخص قوي الجسم ، اما ان سقط عن شجرة الجوز ولم يمت فان الله يفرج عنه كرب ، ومن راى انه وقع عن شجرة الجوز وانكسرت رجله او رجليه او قدمه ، او انكسرت يده او يديه ، فانه يتعرض لبلاء شديد ثم يفرج الله عنه .

تفسير رؤية تقشير الجوز و ماء جوز الهند في المنام :

اما قشر حبة الجوز ، او الجوز المقشر ، او من راى انه يقشر حبات الجوز، او راى انه يقطف او يلتقط حبات الجوز ويقشرها ليأكلها ، فان قشور اللوز في المنام تعني الاعمال التي يعملها الرائي ، او تدل على شكب ومظهر صاحب الرؤيا ، او المكياج للمراة ، او المواد التي يُجمل الرائي فيها وجهه ، اما ماء حبة جوز الهند فيدل على رفعة الرائي وايمانه القوي .. والله اعلم .



Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

Ads