تفسير اكل لحوم البقر والثيران والخرفان في الحلم لابن سيرين



قال الامام ابن سيرين في كتاب تفسير الاحلام الذي اشتهر به ، قال بأن اكل لحوم الحيوانات في الحلم يختلف تفسير ذلك الحلم باختلاف نوع وحالة الحيوان ، فقال بأ اكل لحم او لحوم البقر في المنام قد يدل في غالبه علي تعب ، وعلل ذلك بأن لحم البقر صعب في الهضم ويحتاج الي جهد من الجسم في هضمه وربما دل علي البطالة .
وقيل في تفاسير اخري بأن لحم البقر المشوي في الحلم يدل علي الامان والطمأنينة ، وقيل بأن المرأة الحامل ان رأت في المنام انها تأكل من لحم البقر المشوي فربما انجبت ولد ، اما لحم البقر المطبوخ فقد يشير في الحلم الي خير يسوقه الله لصاحب الرؤيا .

تفسير اكل لحوم البقر والثيران والخرفان في الحلم لابن سيرين

تفسير من ياكل لحم ثور او عجل في المنام :

ذكر ابن سيرين في كتابه ان لحوم الثيران او لحم الثور في المنام يدل لمن أكله في الرؤيا علي انه ربما يُقدم الي حاكم بلده او قريته ، اما من اكل من لحم عجل سمين في المنام ، فهذه بشارة عاجلة ومفرحة لدرحة كبيرة ، وبمقدار سمن العجل تكون قيمة وبهجة البشارة ، وهي تدل في غالب الاحوال علي الرزق الحسن والتخلص من الخوف والهموم .

تفسير اكل لحم الخروف او الضأن في المنام :

اما لحوم الخرفان او لحم الضأن في المنام ان كان مشوي ، فان راي اللحم مشي في منزله ، فانه يقدم ضيافة لشخص غريب في بيته ، او يتصادق مع اصدقاء جدد يجلبون له السرور والسعادة ، هذا ان راي الخروف او الضأن سمينا ، اما ان كان الضأن في المنام مسلوخ وهزيل وقليل اللحم ، فان الاصدقاء الجدد الذين سيتعرف عليهم ربما يكونوا فقراء او لن ينفعوه .

اخيرا : هذه الاقوال من علماء التفسير تبقي مجرد اجتهادات … والله اعلم بالصواب .



Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*