تفسير رؤيا السمك والحوت والبحر في الحلم وصيد السمك للنابلسي



تحدثنا في موضوع سابق عن تفسير حلم السمك لابن سيرين ، اما في هذا الموضوع فسيتم تناول تفسير رؤيا السمك او اصطياد الاسماك في المنام للنابلسي ، حيث قال النابلسي بأن السمك في الحلم اذا كان معلوم العدد فانه قد يدل علي النساء كما قال ابن سيرين ، وان لم يكن عدده معلوم او معروف لصاحب الحلم فربما دل علي المال .

تفسير رؤيا السمك والحوت والبحر في الحلم وصيد السمك للنابلسي

وقال النابلسي بأن الحوت في البحر يدل علي الوزير الذي يرافق الملك ، والبحر في الحلم يدل علي السلطان او الملك او الرئيس ، وقد يدل السمك الكثير علي الجنود الذين يعتمد عليهم الملك ، وقيل بأن السمك ان كان طريا في الحلم او من راي سمكة طرية فانها في الغالب تدل علي البنت البكر .

وقيل بأن السمك البني اللون يدل علي الخير لمن يرغب بالزواج ، ومن راي سمك ميت في البحر فان ذلك لا يُبشر بخير ، اما الصياد ان راي في فراشه سمكة فان ذلك ربما لا يدل علي خير ، ومن صاد سمك من ماء عكر او كدر فذلك هم يصيبه ، وبخلاف ذلك من راي انه يصيد السمك من ماء صافي فان ذلك فيه خير ، والسمك المالح لا خير في أكله في المنام .

وقيل بان السمك المقلي في الحلم يدل علي الفرج واجابة دعوة ، وقيل أيضا بأن السمك المشوي دليل علي السفر في طلب العلم ، ورؤية شراء السمك او من يشتري السمك فانه ربما يتزوج ، ومن راي سمك مالح تحول الي سمك حلو فانه دليل نفاق  .

اخيرا .. لا يمكن الاعتماد علي هذه الاقوال لانها تبقي مجرد اجتهادات قد تصيب وقد تخطئ والله اعلم بالصواب .



Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*