تفسير حلم رؤية البيت الجديد في المنام لابن سيرين new house



في رؤى البيوت و الدور و المنازل في المنام ، ذكر الشيخ ابن سيرين في تفسيره للاحلام تاويل و تفسير رؤية من يشتري بيت او منزل جديد ، او يبيع بيته او منزله في المنام ، وغير ذلك من الرؤي التي تخص الدار و المنزل او البيت في المنام .

قال ابن سيرين بأن البيت يدل على صاحبه ، او قال بان البيوت و المنازل في الحلم تدل على اهلها وسكانها ، فمن راى في داره هدم او بناء او تصدع او تشقق في المنام ، فان هذه الاوصاف تنعكس على سكان هذا البيت من حيث الخير والشر .

تفسير رؤية دخول البيت او المنزل الجديد في المنام :

ومن راى في الحلم انه يدخل او دخل بيت جديد ، او حديث البناء ، وكان المنزل او البيت يشتمل على الاثاث او العفش ، وكان البيت موجود بين بيوت و منازل معروفة لصاحب الرؤيا ، فان الرائي يزداد ثراء وغنى ، او يفرج الله عنه همه ان كان مهموما ، او يتوب الى الله ان كان على معصية ، وكل ذلك ان كان لايعرف للبيت صاحب .

تفسير حلم رؤية البيت الجديد في المنام لابن سيرين new house

اما ان كان يعرف صاحب هذا البيت ، فان الرؤيا تُفسر لصاحب البيت ، فانه يستغني و يُزال همه ، وان راى ان البيت مبني من طين ، فان المال يكون في الغالب حلال ، اما ان كانت من جص او طوب قوي ، فان المال قد يكون من مصادر محرمة .

تفسير حلم رؤية بناء او شراء البيت او الدار في المنام :

قال ابن سيرين بأن من راى انه بنى او يبني او يشتري منزل او بيت غير بيته الذي يسكنه ، وكان البناء او الشراء في مكان يعرفه الرائي ، فان كان صاحب الرؤيا مريض ، او احد افراد البيت به مرض ، فقد يكون ذلك البناء قبر له ، وان لم يكن مريضا او احد اقاربه مريض ، فان ذلك يدل على التمتع بالدنيا لصاحب الرؤيا ، وان كان بنى بيته او داره من طين او لبن ، فانه مال حلال ، وان بنى البيت من الحجارة او الطوب القوي ، فانه في الغالب يكون حراما .

تفسير حلم رؤية البيت الجديد في المنام لابن سيرين new house

اما ان كان البناء في مكان مجهول ، او راى صاحب الرؤيا انه بنى بيت آخر غير الذي يسكن فيه ، ولكن في مكان لا يعرفه ، ولم يكن صاحب الرؤيا به مرض ، فان كان بنى بيته من الطين فانه يعمل اعمال صالحة تقربه الى الله ، وان رآى ان بيته بناه من الحجارة القوية ، فانه يعمل اعمال محرمة سيندم عليها ، فان هدم هذا البيت فانه يتوب الى الله تعالى .



Ads
التعليقات
  1. فله توته:

    حلم اني ساكنه في بيت جديد واثاث جديده ومطبخ جميل زوجي قالي سوتلك مفاجأئه بالحلم قال

  2. plcadmin:

    يحمل تفسير البيت في الحلم العديد من المعاني ومنها الراحة والخصوصيّة والأمان والحياة الكريمة بعد متاعب .. والله اعلم.

  3. rania:

    حلمت أني في منزل كبير و أبحث عن بيت أنام فيها .. عزباء

  4. اللؤلؤ المكنون:

    أنا متزوجه وحلمت أني في بيت أخر غير بيتي وكان في مكان لا أعرفه وبعدها رأيت طبيبة وأنا أعرفها وأتي عندي أيضا ناس أعرفها وكان البيت أجمل وأوسع من بيتي الذي أسكن به اﻷن

  5. Mohamed bensaid:

    نشكرم على حسن التفسير جزاكم الله خيرا

  6. همسه محمد:

    حلمت انني في قرية وبيوتها كلها مصنوعة من الطين

  7. اسماء ابو الحمد:

    حلمت اني فى بيت جديد واثاث جديد وجميل جدا جدا وبفرش في البيت وانى لسه عروسه والناس بتباركلى مع العلم انى متزوجة منذ 10 سنوات والبيت كبير وواسع جدا ومتوضب اخر موضه وبه كذا حجره

  8. Marwa hijazi:

    رأيت نفسي عروس لزوجي نفسه وسكنت منزل في غاية الروعة ولكنه كان مسكونا من قبل وفيه القليل من الاوساخ في الحمام ورأيت نفسي مرة اخرى في منزلي واستلقيت طفل وقع من المبنى الذي يقع بجانبي وقد وقع الطفل ودخل من نافذة منزلي وكان فتى جميل حملته وقبلته واهتممت به لليوم التالي واعدته لاهله .

  9. شيرين سينو:

    لقد رأيت في المنام إني وزوجي نسكن في بيت جديد وفي نفس اليوم كان عرس ابن حماي وكنت أخذ أشياء خفيفة معي وكنت في حالة خوف ورأيت اخت وبعض الأشخاص اعرفهم ولكن لم أتذكر من هم

  10. 1994Yara:

    حلمت اني دخلت منزل جديد وكاني عروسة جديدة يوم الدخلة بس مش لابسة فستان فرح ولا عاملة مكياج واخدت اقفل البيبان المنزل بالمفتاح علشان مافيش احد يدخل ويشوفنا وبعدها دخلت غرفة النوم وقعدت ع السرير والعريس في جنبي بعدها كان في يوم تاني دهبت لي منزل اهلي ودخلو بعدي نساء يسئلو في ماما أنا شو صار معاي امس

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*