تفسير رؤية المسجد الجامع في المنام لابن سيرين Vision Mosque



ذكر الشيخ ابن سيرين – رحمه الله – تفسير و تاويل رؤية المسجد في المنام ، وكان قد تحدث عن ذلك في كتابه الشهير تفسير الاحلام لابن سيرين ، وكان من جملة ما قاله في رؤى المساجد او الجوامع في الحلم ما سيتم ذكره في هذا الموضوع .

تفسير رؤية المسجد الجامع في المنام لابن سيرين Vision Mosque

قال ابن سيرين بان المسجد او الجامع في الحلم يدل على الفقيه او المتعلم بالعلم الشرعي الذي يجتمع الناس عنده يتعلمون منه الخير والصلاح ، ويذكرهم بالله عز وجل .

ومن راى ان جامع القرية او مسجد المدينة تهدم او انهدم ، فان حاكم هذه المدينة او احد كبار المدينة المتدينين الصالحين يموت ، ومن راى انه يبني جامع او مسجد ، فانه واصل لرحمه ، ويوفقه الله لأن يعلم الناس سبل الخير والفلاح ، ورؤية بناء او اعمار المسجد تدل على النصر في المعارك على الاعداء .

ومن راى في الحلم ان الامام تغيب عن الصلاة وأم في الناس رجل آخر غير الامام الراتب ، وكان الامام الراتب مريضا ، فانه يموت ، اما من راى ان المسجد تحول الى مرحاض او حمام – والعياذ بالله – فهذا يدل على ان رجل من عمار المسجد المشهود لهم بالصلاح يرتكب المعاصي والفسق .

تفسير رؤية المسجد الجامع في المنام لابن سيرين Vision Mosque

ومن راى في منامه كان بيته صار او تحول الى جامع ، فانه يزيد وجاهة وشرفا بين الناس ، ويدعوهم الى الحق والرشاد ، ومن راى في الحلم انه يدخل المسجد او دخل جامع ، وكان معه غيره من الناس ، وراى انه حفر في الجامع حفرة ، فانه سيتزوج .

ومن راى نفسه انه يصلي او صلى في المسجد الاقصى المبارك ، فانه سيرث ورثة ، او انه يقوم باعمال الخير والبر ، ومن راى انه وصل الى بيت المقدس او الى المسجد الاقصى ، وراى انه اسرج او اشعل فيه مصباح ، فانه يُصاب بأحد ابناءه ، او يكون عليه نذر كان قد نذره في امر ولده وجب عليه الوفاء بهذا النذر .



Ads
التعليقات
  1. محمد:

    السلام عليكم ارجو تفسير ان خالتي رات بيتي كانه مسجد والناس مجتمعون يدخلون ويخرجون ويلكلون الطعام البيب معطر بتالبخمر ارجو تفسير دلك

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*