تفسير رؤية حلق و تقصير الشعر في المنام لابن سيرين shaving



ذكر الشيخ ابن سيرين تفسير و تأويل رؤى الشعر في المنام ، فذكر تفسير حلق الشعر ، او تقصير الشعر ، او من رأى انه يحلق شعره ، او يقصر شعره في المنام ، فقال في ذلك بان حلق الشعر للرجل يدل على الامن وعلى قضاء الديون ، و يكون هذا التأويل اقوى ان كانت هذه الرؤية للحاج .

Interpretation of the vision of the dream of shortening shaved hair 1

و من رأى انه حلق او يحلق شعره في المنام في غير موسم الحج ، فان كان الرأى حاكما فانه يعزل ، او يفتضح امره ، وان كان صاحب الرؤية فقيراً فان الله يعينه على قضاء دينه ، اما ان كان صاحب الرؤية غنياً فان ماله ينقص ، و ان كان صاحب هذه الرؤية صالحاً له هيبة فانه يضعُف .

و من رأى ان شعره محلوق في المنام ولم يرى احد يحلق له شعره فان الله ينصره على اعدائه ، ويصبح في عزة و قوة ، ومن كان في اليقظة من عاداته يحلق شعره كثيراً ، فإن حلق شعره في المنام بشارة له ، ومن لم يكن معتاد على حلق الشعر وكان شعره طويل في الغالب ، ورأى ان شعره محلوق ، فهذه الرؤية لا تدل على خير .

ومن كان مجاهداً في سبيل الله ورأى في المنام ان شعره محلوق او ان احداً يحلق له شعره فإنه ينال الشهادة في سبيل الله ، ومن رأى انه يحلق شعره بيده فانه الله يعينه على قضاء دينه ، وحلق الشعر للمرأة يدل على فراقها لزوجها اما بموت او طلاق ، فان رأت المرأة ان زوجها حلق لها رأسها او قصر لها شعرا في الحرم فانه يقضي دينها ، وان حلق لها رأسها في مكان غير الحرم فإنه يحبسها في بيته .

وان رأت المرأة شخصاً دعاها الى ان يحلق لها شعرها او يقصر لها شعرها ، فان هذا الرجل يدعو زوجها ويحرضه على الزوج من امرأة غيرها بسرية ومن دون علمها ، وتحدث مشاحنة وعداوة بينها وبين ذلك الرجل .



Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*