تفسير من راى ثعبان يلدغه ، ثعبان اسود او ابيض في المنام Snake



تحدث الشيخ ابن سيرين – رحمه الله – عن تفسير ديدان البطن او حيات البطن ، وتفسير من لدغه الثعبان او قاتله ثعبان في الحلم ، وذكر ذلك في كتاب تفسير الاحلام لابن سيرين ، باب الحية و الحشرات و دواب الارض ، وكنا قد ذكرنا في تفسيرات النابلسي تفسير رؤية الثعبان و الافعى في المنام ، وفي هذا الموضوع سنوضح رأي الشيخ ابن سيرين في هذه الرؤى .

تفسير من راى ثعبان يلدغه ، ثعبان اسود او ابيض في المنام Snake

قال ابن سيرين ان الافاعي او الحيات في المنام تدل على الاعداء ، ومقدار العداء لكل ثعبان في المنام بمقدار حجمه وخطره وسمومه ، وتدل رؤية الحية او الثعبان في الحلم على صاحب البدعة او الرجل الكافر .

وقد تدل رؤية الحيات او الافاعي في المنام على الزناة ، وربما تدل الثعابين والحيات في الحلم على النهر او السيل ، وربما دلت رؤية الحية على حاكم المدينة ، او على الزوجة او الابن .

تفسير حلم رؤيا دود البطن او الديدان في البطن والحيات لابن سيرين :

وذكر الشيخ ابن سيرين تفسير حلم حيات او ديدان البطن التي قد تظهر في جسم الانسان في بعض الاحيان ، فقال ابن سيرين بأن ديدان او حيات البطن تدل على الاقارب و الاهل ، ومن راى ديدان او حيات بطنه تخرج منه ، فان ذلك قد يكون مصيبة تحدث مع احد اقاربه و اهله .

تفسير من راى حية او افعى تلدغة ، ثعبان يلدغه او يقاتله في المنام لابن سيرين :

تفسير من راى ثعبان يلدغه ، ثعبان اسود او ابيض في المنام Snake

ومن راى في منامه انه يقاتل او يحارب حية او ثعبان ، او مجموعة ثعابين وافاعي ، فهو على حالين ، فان راى ان الافاعي لدغته ولم يقدر عليها ، فان اعداؤه سيتمكنون منه ، ومن راى انه غلب الحيات وقتلها ، فانه ينال نصرا على اعدائه .

ومن راى ان ثعبان لدغه في المنام ، فانه يناله ضرر من عدوه بمقدار اللدغة ، ومن لدغته الافعى اكثر من لدغة ، فانه ينال اكثر من ضرر ، ومن راى ان الثعبان او الحية تكلمه بكلام طيب ، فانه يتحصل على خير .

تفسير حلم من راى ثعبان مقتول او ميت ، ثعبان اسود او ابيض في المنام :

ومن راى في المنام ثعبان مقتول او ميت ، او حية مقتولة ، فان الله قد كفاه عدوه من غير مشقة قتاله ، وتدل الافاعي او الحيات والثعابين البيضاء على العدو كثير المكر ، اما الحيات و الثعابين و الافاعي السوداء فهي العدو الشديد ، وتدل الافعى او الحية على الزوجة ، فمن راى انه قتل افعى او ثعبان على فراشه ، ماتت زوجته .

ومن راى انه حصل او ملك مجموعة من الافاعي و الثعابين سوداء اللون ، فانه يصير قائدا في الجيش ، ومن حصل في المنام او ملك او راى ان له حية ملساء او ثعبان أملس لا يؤذي ، فانه يحصل على كنز نفيس .



Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

Ads