تفسير رؤية حلم من يقف على جبل في المنام لابن سيرين Mountain



كثيراً ما يرى الناس في رؤياهم الأماكن المرتفعة والجبال او الهضاب Mountains ، والمكان المرتفع في أغلب الأحيان يكون على شكل جبل أو مبنى تكون من عدة طبقات ، وفي تفسير ذلك قال ابن سيرين رحمه الله سابقاً في كتاب تفسير الاحلام لابن سيرين ، قال بأن الجبل معناه في المنام ملك قوي وحاكم قاسي القلب ، أو يدل على رجل قوي البنية ، ضخم وعظيم .

تفسير رؤية حلم من يقف على جبل في المنام لابن سيرين Mountain

وقد تدل رؤية الجبل في المنام على الرتب السامية والأماكن المحببة التى رغبها الجميع ذات الشرف ، وأيضا قد تدل رؤية الجبل في المنام على العالم الذي يمتلك علماً وفيراً ، والجبال هم العلماء .

وقال ابن سيرين في تفسير من رأى أنه يقف فوق جبل أو يجلس على جبل أو فوق جبل ، فإنه يتقرب من الحاكم ، أو يكون له صلة بعالم فقيه ، ومن رأى أنه يقف في أعلى الجبل ويؤذن فإنه يشتهر بين الناس بالخير ، ومن رأى أنه فوق الجبل واقف ويرمي بسهم في قوسه فإنه أيضاً يذكره الناس بالخير ، ويستمعون الى نصائحه .

وأما من رأى أنه يقف على الجبل أو يتنقل بين الجبال وهو خائف ، فإنه يأمن في يقظته ، وإن كان صاحب هذه الرؤية بحار ويركب السفن ، فإن سفينته ستطرب لكنه ينجو ، وقال إبن سيرين بأن رؤية الجبل في المنام يكون وقاية له من الغرق ، أما من رأى في منامه أنه فضل إعتلاء الجبل على الركوب في السفينة عند إشتداد السيل ، فإنه يموت غرقاً ، أو يفارق الجماعة إن لم يكن بحاراً في اليقظة ، ويكثر من البدع .



Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

Ads