تفسير حلم رؤية شجرة و ثمر الزيتون في المنام لابن سيرين olive



اخبر الشيخ ابن سيرين في كتاب تفسير الاحلام لابن سيرين ، باب الاشجار و الثمار ، ذكر تفسير حلم شجرة الزيتون ، وثمر الزيتون ، ومن راى زيت الزيتون او زيت زيتون في الحلم ، وتكلم عن تاويا هذه الرؤي كل من الشيخين المفسرين ابن شاهين و النابلسي – رحمهم الله – فكان من جملة اقوال الشيخ ابن سيرين – رحمه الله – في ذلك ما يلي .

تفسير حلم رؤية شجرة و ثمر الزيتون في المنام لابن سيرين olive

قال الشيخ ابن سيرين – رحمه الله – ان شجر الزيتون او الزتون في الحلم يعني رجل او شخص فيه المنفعة والبركة لاهل بيته خاصة ، وللناس عامة ، اما ثمر او حب الزيتون في الحلم ، فهو يدل على الحزن و الغم لمن يلتقطه او ياكله في المنام ، فمن راى انه يلقط او يجني الزيتون عن شجرة زيتون ، فانه يصاب بهموم يعافيه الله منها لاحقا  .

وذُكر ان رجل جاء للشيخ ابن سيرين فاخبره عن رؤيا انه راى كانه يصب زيت زيتون في نفس شجرة الزيتون ، فقال له ابن سيرين : ما قصتك ؟ فاجاب الرجل : كنت عبدا وانا صغير ، ولكني اعتقت نفسي عندما اصبحت رجلا .. فقال الشيخ ابن سيرين : وهل لك زوجة ؟ فقال الرجل : لا غير انني اشتريت جارية كبيرة في السن ، فقال الشيخ ابن سيرين للرجل : ارجع الى جاريتك وانظر حالها فانها أمك .. فبحث الرجل عن اصلها فوجد انها امه بالفعل .

تفسير حلم رؤية شجرة و ثمر الزيتون في المنام لابن سيرين olive

وجاء رجل آخر للشيخ ابن سيرين يخبره انه شاهد في حلمه كانه عصر جذع شجرة زيتون وشرب من مائه ، فقال له الشيخ ابن سيرين : اتق الله .. فدليل رؤيتك هو انك متزوج اختك من الرضاعة ، فبحث الرجل في هذا الامر ، فوجد ان زوجته هي بالفعل اخته من الرضاعة .



Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

Ads