تفسير رؤيا و حلم الصلاة او من يصلي في المنام لابن سيرين



أخبر ابن سيرين في تفسير حلم ورؤيا الصلاة – سواء كانت صلاة فريضة او سنة او نافلة او تطوع – او من راى انه يصلى صلاة الصبح او الفجر او الظهر او العصر او المغرب او العشاء في الحلم ، او من راى نفسه انه يصلي قضاء الظهر في الحلم ، قال بأن الصلاة في المنام تدل على أمر محمود في الدين والدنيا ، وتدل أيضاً على نيل ولاية او قضاء دين أو أداء أمانة أو إقامة فريضة من فرائض الله تبارك وتعالى .

تفسير رؤيا و حلم الصلاة او من يصلي في المنام لابن سيرين

تفسير حلم من راى انه يصلي صلاة فريضة او سنة و نافلة او تطوع في المنام :

وقال ابن سيرين بأن من راى انه يصلي صلاة الفريضة او الفرض في المنام ، فإن صاحب الرؤيا يحج البيت الحرام ، أو يجتنب الفواحش ( ان الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر ) .
اما من راى انه يصلي تطوع او نافلة او صلاة سنة في المنام ، فإن هذه الصلاة تدل على طهارة الرائي وصبره على المكاره ، وتدل أيضاً على اكرام الرائي لعياله ، وشفقته على الناس ومن تحت يده وكثير احسانه لهم .

تفسير من راى انه يصلي فريضة الظهر او العصر لابن سيرين :

ومن راى نفسه كأنه يصلي صلاة الظهر في جو صاف ، فإنه يكون وسيطاً في أمر يرجع على الرائي بالعز بمقدار صفاء ذلك اليوم ، وان كان الجو غائم ، فإن ذلك يكون هم وغم لصاحب الرؤيا .
أما من راى انه يصلي صلاة العصر ، فذلك يدل على قُرب انتهاء العمل الذي كان قد شرع فيه ، ومن راى أنه يصلي صلاة الظهر في وقت صلاة العصر ، أو يقضي صلاة الظهر ، فإنه يقضي دينه ،ومن راى صلاة العصر او الظهر انقطعت عليه ، فإنه يقوم بسداد نصف الدين أو نصف المهر .

تفسير رؤيا صلاة الفجر او الصبح و المغرب و العشاء في المنام لابن سيرين :

ومن راى انه يصلى فريضة المغرب ، فإنه يقوم بواجبه تجاه عياله ، ومن راى انه يصلى فريضة العشاء ، فإنه يُدخل السرور والفرحة على أهل بيته وعياله ، ومن راى أنه يًصلي فريضة الفجر ، فإنه يشرع في أمر يُصلح معاشه ومعاش أهله وعياله ، ومن راى انه يصلى الظهر او العصر او العشاء ركعتين ، فإنه يسافر ، وان كانت امرأة ، فإنها تحيض من يومها .. والله أعلم .



Ads
التعليقات
  1. صفاء:

    رأيت أني أريد صلاة الصبح في المسجد وأحد المسؤولين أتى بي لمكان كأنه كريدور وكنت خائفة جدا من أن تفوتي الصلاة وقال لي هنا يجب أن تصلي وأجلسني لوصليت على وقتها والحمد لله
    تم

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

Ads