تفسير معنى رؤية قوس قزح والوانه في المنام لابن سيرين Rainbow



قوس قزح او ما يسمى بقوس الالوان او قوس المطر يعتبر من الظواهر الطبيعية التي تحدث عند كسر وتحلل الضوء المنبعث من الشمس من جراء سقوط قطرات المطر ، بحيث نرى قوس قزح في السماء عند نزول المطر المصاحب لشروق الشمس ، او عند شروق الشمس مباشرة بعد نهاية نزول الامطار ، ويتكون قوس قزح من عدة الوان هي الاصفر و الاخضر والازرق و البرتقالي و البنفسجي .

تفسير معنى رؤية قوس قزح والوانه في المنام لابن سيرين Rainbow

اما عن تاويل او تفسير رؤية قوس قزح في المنام ، فقد ذكر تفسير تلك الظاهرة اعلام المفسرين للاحلام ، مثل الشيخ ابن سيرين و الشيخ ابن شاهين و الشيخ النابلسي وغيرهم من علماء التفسير المعاصرين ، وسنوضح آراء كل من الشيخ ابن سيرين و الشيخ ابن شاهين ، وهي آراء متقاربة .

تفسير رؤية قوس قزح للاعزب و للعزباء او للمطلقة في المنام لابن سيرين :

قال الشيخ ابن سيرين – رحمه الله – بان اللون الاخضر من قوس قزح يدل على الامان من الظلم و القحط ، وهو امان ايضا من سطوة الحاكم على رعيته ، واللون الاصفر يدل على الأوبئة ، اما اللون الاحمر فيدل على اراقة الدماء وسفكها ، وقيل ان رؤية قوس قزح في المنام للعازب او الاعزب ،و للعازبة او العزباء ، او للمطلقة او للارملة تدل على الزواج .

تفسير رؤية قوس قزح في المنام لابن شاهين :

قال ابن شاهين – رحمه الله – ان من راى اللون الاصفر لقوس قزح ، او رآى قوس قزح اصفر اللون ، فذلك دليل على الوباء او المرض الذي سينتشر في اهل هذا المكان ، اما ان رآى قوس قزح احمر ، فكما قال ابن سيرين ، فانه يدل على سفك دماء في ذلك المكان ، وان رآه اخضر فتلك دلالة على النعمة و البركة في ذلك المكان .
ومن راى عمود احمر يصل من الارض الى السماء ، او راى علامة حمراء او شعاع احمر يمتد في السماء ، فان الحاكم يقوى ملكه ، وان كان لون العلامة او عمود الشعاع اسود او اسمر اللون ، اصاب الحاكم ضعف في حكمه وملكه .



Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*