تفسير معنى حلم الباخرة السفينة القارب المركب في المنام ship



يمارس الكثير من الناس مهنة الصيد او صيد الاسماك عن طريق استعمال شبكات او شبكة الصيد وجرها بواسطة القوارب او السفن الصغيرة ، وقد يكون الصيد موسعا بحيث يتم استخدام بواخر وسفن عملاقة في الصيد وتعليب الاسماك على ظهر الباخرة في البحر ، وقد يكون المركب او القارب مجهز بأدوات حديثة للصيد ، وقد يتم استعمال الباخرة او السفينة الكبيرة للسياحة او للسفر ، وهنا نرصد تفسير السفن او البواخر و القوارب او المراكب في المنام .

تفسير معنى حلم الباخرة السفينة القارب المركب في المنام ship

تحدث في هذا الموضوع الكثير من اشهر المفسرين مثل ابن سيرين و ابن شاهين و النابلسي ، والكلام كان متشابها تقريبا ، لكن سنركز على تفسير وتاويل الشيخ النابلسي لرؤية القارب او الحسكة او المركب والسفينة او الباخرة في البحر .

اخبر النابلسي بأن رؤيا قوارب الصيد و المراكب او البواخر و السفن العملاقة في المنام ، او رؤية الحسكة او السفينة الصغيرة ، او من يرى  قارب صيد صغير او متوسط الحجم او كبير ، او باخرة مخصصة لصيد الاسماك في البحيرة او في البحر او في المحيط ، فان هذه الرؤى تدل لصاحب الرؤية على الغنيمة والربح والرزق ، ومن راى انه ركب قارب غريب الشكل ، او مركب مختلف عما يعرف ، او سفينة في المنام شكلها غريب ، فإنه سيتزوج من فتاة او امرأة تسكن في ذات المكان الذي فيه القارب ، او ينتصر على خصمهه ، او يحصل ان الله يرزقه ببضاعة .

ويدل القارب في الريا على اقرباء او اقارب صاحب الحلم ، ورؤية صاحب الرؤية نفسه راكب او ركب باخرة او سفينة او حسكة صيد وراى ان السماء مظلمة او شكلها مخيف ومرعب من اختلافها ، فانه ان سافر في السفينة او الباخرة او دخل البحر او المحيط ليصطاد السمك ، فان البحر سيكون عالي الامواج ومضطرب ،  يركب سفينة او قارب ورأى السماء مضطربة  ، فإن ذلك يدل على اضراب المركب في الماء سواء أكان في البحر او في المحيط ، وذلك لأن الفلك هو أحد أسماء المركب .. والله أعلم .



Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*