تفسير حلم رؤيا الشجر المجهول و العالي في المنام لابن سيرين



تحدث ابن سيرين – رحمه الله – في كتاب تفسير الاحلام لابن سيرين ، باب الاشجار و الثمار ، تحدث عن تاويل رؤيا الاشجار او الشجر الغير معروف او المجهول او الاشجار المرتفعة و الضخمة العالية في الحلم ، فقال بان من راى اشجار او شجرة مجهولة في بيت ، فان النار تشتعل في هذا البيت ، ومن رآها في مكان فان النار سوف تشتعل في هذا المكان ، وربما دلت رؤية الشجرة المجهولة في البيت على خصومة ومشاجرة تقع في البيت .

تفسير حلم رؤيا الشجر المجهول و العالي في المنام لابن سيرين

تفسير رؤية الشجر الضخم و الكثيف و المرتفع في المنام لابن سيرين :

اما الشجر الضخم او الشجر المرتفع و الكثيف ، او الشجر المرعب الكبير ، فمن الاشجار العالية و الكبيرة او الضخمة هناك نوع ليس له ثمر ، اي لا يحمل عليه ثمار ، مثل شجرة السرو ، او شجرة الدلب ، فهذا النوع من الاشجار يدل على رجال اقوياء ضخام البنية ، ليس فيهم خير او منفعة .

اما الاشجار العالية او الضخمة التي لها ريح عطرة او ريح طيبة ، فان صاحب هذه الشجرة او الشجر في الحلم ، ينال في يقظته سمعة طيبة ، ويتحدث عنه الناس بكلام طيب بمقدار طيب الريح المنبعث من اشجاره .

تفسير حلم رؤيا الشجر المجهول و العالي في المنام لابن سيرين

واما الشجر الضخم ، او الاشجار المرتفعة التي لها ثمار ، او عليها ثمار ، فانها تدل على رجال اقوياء فيهم الخير للناس ، ومن راى شجرة عالية مثمرة ، وعرف صاحبها في الحلم ، فن صاحبها رجل فيه منفعة و خير للناس بمقدار الثمر الذي على الشجرة .

ومن راى الشجر عليه شوك ، او راى شجرة مليئة بالاشواك ، فانها تدل على رجل عسير و صعب في تعامله مع غيره ، اما من راى انه ياخذ ماء من شجرة معينة ، فان صاحب الرؤيا يتحصل على مال من الرجل الذي تدل عليه الشجرة في المنام .



Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

Ads