تفسير رؤية الرياح و من راى الريح تحمله في المنام لابن سيرين



كثيرا ما يرى الناس في احلامهم البرد و المطر والرياح والعواصف و الرعد و البرق وغير ذلك من ظواهر الطبيعة التي نعايشها في حياتنا ، والغالب منهم من يبحث عن تفسير و تاويل هذه الرؤى في المنام ، فكان لزاما على الشيخ المفسر ابن سيرين – رحمه الله – ان يذكر ذلك في كتابه الشهير تفسير الاحلام لابن سيرين .

تفسير حلم رؤية الريح او الرياح في المنام للشيخ ابن سيرين :

تفسير رؤية الرياح و من راى الريح تحمله في المنام لابن سيرين

– اخبر ابن سيرين بان الرياح في الحلم تدل على السلطة والحكم او على الحاكم ، وذلك لقوة الريح وما قد تحدثه من ضرر على منافع الناس ، وما قد يرجوه الناس من منافعها ، وقد تدل رؤية الريح او الرياح في الحلم على الجنود والخدم المحيطين بالملك .

– وقد تدل رؤيا الريح او الرياح في الحلم على الرزق والخير وانبات الزرع والثمار ، او تدل على البشارات والانتصارات ، وتكون رياح خير وبركة حين يرسلها الله لتنقل اللقاح الى الاشجار ، وهذه الرياح التي تسمى الصبا ، لقول النبي – صلوات الله عليه – في امر الصبا : ” نصرت بالصبا ” ، وقد تُفسر رؤية الرياح او الريح في الحلم على انها امراض واسقام تصيب الناس .

تفسير حلم رؤيا من راى الريح تحمله و تنقله في المنام لابن سيرين :

تفسير رؤية الرياح و من راى الريح تحمله في المنام لابن سيرين

– ومن راى في منامه ان الرياح تحمله وترفعه عن الارض ، وراى الرياح او الريح تنقله من مكان الى مكان آخر ، فانه يصير سلطانا على الناس ، او يسافر الى مكان لا يعود الى اهله من هذا السفر ، ذلك ان كان ينوي السفر .

– ومن راى رياح او ريح تنقله من بيته الى بيت مجهول ، فانه يموت ، ومن راى في الحلم ان ريح او رياح تحمله وتنقله الى مكان يعرفه غير المكان الذي يسكنه ، فانه انتقال من حال الى حال ، حسب المكانين من الحسن الى السيء ، او العكس .

– ومن راى في منامه ان الرياح او الريح تحمله وتنقله وهو غير خائف ، ولم يكن الجو مظلم ، فانه ينال منصب رفيع وعالي بين الناس ان كان اهلا لذلك ، او انه يسافر ويبحر في البحر على سفينة او مركب ويصل وجهته سليما ان كان يريد السفر ، وان كان صاحب الرؤية فقير فانه يستغني .

– ومن راى الرياح او الريح تحمله وهو خائف و مرعوب ، او كان الجو مظلم ، فان كان مريضا فان مرضه يشتد ، وان كان مبحرا او مسافرا في مركب او سفينة في البحر فان مركبه يتعطل ، او تصيبه فتنة تقلقه .



Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

Ads